رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. فيدار التركية تحتفل بانتصار المقاومة الفلسطينية

بالصور.. فيدار التركية تحتفل بانتصار المقاومة الفلسطينية

شئون دولية

جانب من احتفال فيدار التركية بانتصار المقاومة الفلسطينية

بالصور.. فيدار التركية تحتفل بانتصار المقاومة الفلسطينية

اسطنبول / ماجدة أبو المجد 14 سبتمبر 2014 11:09
شعب يصنع نصره.. تحت هذا الشعار نظمت الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين "فيدار" مهرجانها مساء أمس السبت ، احتفالا بالنصر الذي حققه أهل فلسطين وأهل غزة على العدوان الإسرائيلي في حربه الأخيرة التي دامت 51 يومًا، سقط خلالها آلاف الشهداء من الشيوخ والأطفال والنساء والمدنيين ، وإحياء لصموده أمام آلة الحرب العسكرية.
 
في البداية، أكد أبو أنس محمد مشينش رئيس الجمعية، أن نصر الشعب الفلسطيني لم تحققه إلا سواعد الفلسطينيين بالداخل ودعم المؤمنين بالقضية في الخارج، موضحا أن هذا النصر جاء بعد مرحلة إعداد طويلة للمناضلين والمجاهدين من أبناء الشعب في زمن صعب، كما كان تحت حصار وتامر وتخاذل أطراف عدة، لكنه رغم ذلك خط معالم جديدة نحو تحرير الأراضي الفلسطينية .
وأكد أن فلسطين لا تريد فضل وقت ،بل تريد استعداد وأيادي متوضئة، مشيرا إلى أنه إذا كانت غزة نجحت في الامتحان الذي خاضته ضد العدوان الإسرائيلي خلال 50 يوما ، فإن على أبناء الشتات ان يقوموا بدورهم ، فلا يمكن لاحد ان يقول إن الأمر صعب فقد أثبتت المقاومة في الداخل انه ليس هناك مستحيل فهم من صنعوا أسلحتهم من أدوات المطبخ، وان شاء الله سنسترد الأقصى ونصلي فيه وفي فلسطين حرة ابية .
ومن جانبه، أكد نايف تكروري رئيس هيئة علماء فلسطين ان الله نصر بغزة الامة ، وانها كذبت كل الادعاءات بان المقاومة في غزة قد انهارت ، فاراد الله ان يثبت عكس كل هذه الادعاءات .
وأضاف : ففي الوقت الذي ترى فيه الأمة انقلابا في مصر ومحاولة انقلاب في ليبيا وإجراما في سوريا ، ومحاولة أعدائها النيل منها ، نجد غزة تنتفض وتلقن العدو درسا لن ينساه ، مؤكدا ان غزة انتصرت عسكريا عندما خرج شبابها ومجاهديها من كل مكان من حيث لا يحتسب ، وانتصرت معنويا رغم الألم والمصاعب والجرحى والشيوخ الذين استشهدوا فقد انتصرت بصبر ذويهم مقابل هزيمة عدوهم .
وقال: لمن ساءهم انتصار غزة موتوا بغيظكم، لأنه كان انتصارا من عند الله ، مؤكدا أن من حق أبناء الأمة الإسلامية الأحرار أن يحتفلوا به في كل مكان وبالاخص في ارض تركيا التي وقفت بجانب إخوانها بكل قوة .
وأشار الى أن انتصار غزة أعطي الأمة العربية والإسلامية أمل جديد في تحرير المسجد الاقصى ، كما أكد على أن الكيان الصهيوني الى زوال ، رغم ما كان يعتقده البعض من أن الأمر بعيد المنال لكن بعد انتصار غزة تأكدنا انه قريب جدا .
وطالب قادة الأمة العربية والإسلامية وقادة فلسطين ان يقدموا يد العون والمساعدة لأبناء المقاومة ضد الكيان الذي سينتهي لا محالة امام جحافل الجهاد والمقاومة الفلسطينية ، فوعد الله قادم وبدا انه قائم ،مطالبا كل فرد ومسئول ان يبحث لنفسه عن موقع لصناعة العزة بدل الوقوف في صف العدو او الوقوف بصف أعداء الأمة ، ويبحث كيف يدافع عن فلسطين فمعركة الانتصار القادمة .
كما طالب الكيان بأن يستفيد من نصائح الزعماء العرب بالا يشعلوا حربا مع المقاومة الفلسطينية لأنهم سيكونوا الخاسرين فيها لا محالة .
وتتضمن المهرجان وصلات إنشاد للفنان التركي محمد اوغلو ، والفنان العربي أحمد الكردي وعبد الفتاح عوينات ورامي الهندي ، رفع خلالها كل المشاركين في المهرجان أعلام فلسطين وأعلام المقاومة، وعلى الكفوف صفق المشاركين مع الفنان العربي أحمد محمد الترك على أنغام أنشودة " مهرك غالي يا فلسطين " .
وانتهى المهرجان بسؤال كبير مازالت إجابته مجهولة وهو : ماذا يمكن أن نقدم لغزة . 
 
اقرأ أيضًا:
 
فيديو..هشام الجخ يهدي قصيدة "مش كفاية" لأهل غزة
حلم الجيش الفلسطيني يبدأ من غزة
وزير الخارجية الفلسطيني: نزع سلاح المقاومة ليس مطروحًا للنقاش
خبراء: صمود المقاومة أجبر إسرائيل على الرضوخ
شلح للمقاومة الفلسطينية: أدخلتم العدو لمرحلة الجنون
مؤتمر "علماء المسلمين" يتحول لتظاهرة داعمة للمقاومة الفلسطينية
المؤسسة الدينية وغزة.. 4 بيانات وتصريحان وقافلة
الثمار المرة للوساطة المصرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان