رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خندق باكستاني على حدود أفغانستان لمواجهة التهريب

خندق باكستاني على حدود أفغانستان لمواجهة التهريب

شئون دولية

حفر خندق

خندق باكستاني على حدود أفغانستان لمواجهة التهريب

الأناضول 13 سبتمبر 2014 23:28

أفادت وكالة "باجهوك" الباكستانية للأنباء، أن السلطات بدأت منذ فترة طويلة، بحفر خندق بطول ٤٨٠ كيلو مترًا، على حدودها مع أفغانستان، لمنع عمليات التهريب، ودخول إرهابيين إلى البلاد.


 

ونقلت الوكالة عن قائد القوات الحدودية، فهيم بابار، قوله إن عمليات الحفر مستمرة تحت إشراف الجيش الباكستاني، من أجل تحقيق السلام والأمن في البلاد، وأنهم أنهوا حفر ٢٣٥ كيلو مترًا حتى الآن.


 

وأضاف بابار أن عمليات الحفر متواصلة بسرعة، وأنهم قرروا السيطرة على ٤٨٠ كيلو مترًا من الحدود، التي تمتد بين البلدين إلى ألفين و٢٠٠ كيلو متر، وأنهم سيقيّمون النتائج بعد انتهاء عمليات الحفر، ما يعني إمكانية حفر بعد ذلك خندق على طول الحدود بكاملها.


 

ومن جانبه أكد المحلل بشأن الدفاع الباكستاني، طلعت مسعود، ضرورة السيطرة على كامل الحدود بين أفغانستان وباكستان، من أجل تحقيق الأمن في البلاد، قائلاً: "يجب أن نمنع العديد من الميليشيات من الدخول والخروج عبر الحدود بين البلدين، فضلاً عن منع عمليات التهريب التي تجري بشكل كبير، حفر الخندق خطوة أولى ومهمة جدًا في طريق حماية أمن البلاد".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان