رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

سي آي أيه: عدد مقاتلى داعش يتراوح بين 20 و31 ألفاً

سي آي أيه: عدد مقاتلى داعش يتراوح بين 20 و31 ألفاً

شئون دولية

عناصر من تنظيم داعش

سي آي أيه: عدد مقاتلى داعش يتراوح بين 20 و31 ألفاً

وكالات 12 سبتمبر 2014 05:19

 أعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ، أن عدد مقاتلى تنظيم الدولة الإسلامية فى سوريا والعراق، " يتراوح بين 20 ألف و31 ألف و500 مقاتل، فى تقديرات جديدة تزيد بأضعاف عن تقديراتها السابقة البالغة 10 الأف مقاتل.

 وعزت الوكالة هذه الزيادة إلى "تجنيد اكثر قوة منذ شهر يونيو بعد الانتصارات الميدانية، وإعلان دولة الخلافة" فى منطقة مترامية على جانبى الحدود السورية العراقية، بحسب ما أعلن راين ترابانى المتحدث باسم السى آى ايه.

 

يشار إلى ان الولايات المتحدة تعلم على تشكيل تحالف دولي لمواجهة تنظيم "داعش"، الذي تعتبره واشنطن أكبر تهديد لها، ويضم مقاتلين عرباً وغربيين.

 

واجتمعت في مدينة جدة السعودية (غرب)، يوم الخميس، 11 دولة من الشرق الأوسط (دول الخليج الست وتركيا ومصر والأردن والعراق ولبنان)، بمشاركة واشنطن، وتمخض الاجتماع عن دعم الدول العربية الـ10 للتحركات الأمريكية ضد "الدولة الإسلامية".

 

وأعلن أوباما، استراتيجية من 4 بنود لمواجهة "داعش"، أولها تنفيذ غارات جوية ضد عناصر التنظيم اينما كانوا، وثانيها زيادة الدعم للقوات البرية التي تقاتل داعش والمتمثلة في القوات الكردية والعراقية والمعارضة السورية المعتدلة، وثالثها منع مصادر تمويل التنظيم، ورابعها مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين.

 

وتنامت قوة تنظيم "الدولة الإسلامية" وسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق في يونيو الماضي، قبل أن يعلن في نفس الشهر تأسيس ما أسماه "دولة الخلافة" في المناطق التي يتواجد فيها في البلدين الجارين، وكذلك مبايعة زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي "خليفة للمسلمين"، ودعا باقي التنظيمات الإسلامية في شتى أنحاء العالم إلى مبايعته.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان