رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اتصالات لترتيب اجتماع بين نتنياهو وأوباما

اتصالات لترتيب اجتماع بين نتنياهو وأوباما

شئون دولية

الرئيس الأمريكى باراك أوباما ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو

اتصالات لترتيب اجتماع بين نتنياهو وأوباما

11 سبتمبر 2014 07:38

قال السفير الأمريكي لدى تل أبيب، دانيال شابيرو، إن هناك اتصالات نشطة أمريكية-إسرائيلية، في محاولة لترتيب لقاء بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد أسبوعين.

ولم يشر شابيرو في حديثه للإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، إلى موعد محتمل للقاء بين نتنيياهو وأوباما الذين التقيا للمرة الأخيرة في شهر مارس الماضي في البيت الأبيض بواشنطن.


 

وذكرت الإذاعة نفسها، أن نتنياهو سيتوجه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية الأممية، من دون تحديد موعد توجهه إلى هناك.


 

وفيما يتعلق بالتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلامياً بـ"داعش"، قال السفير الأمريكي "اليوم هو الحادي عشر من سبتمبر/أيلول وهو يوم صعب للشعب الأمريكي، الرئيس أوباما اتخذ قراراً هاماً وهو القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية وإضعافه".


 

ووصف شابيرو "الدولة الإسلامية"، بأنه "تنظيم بربري مروع"، قائلاً إنه "قتل العديد من المواطنين، بينهم مواطنان أمريكيان كان أحدهما مواطناً يهودياً إسرائيلياً"في إشارة إلى الصحفي الأمريكي ستيفن ساتلوف.


 

وأضاف "الرئيس أوباما ووزير الخارجية (جون) كيري شرعا بإقامة تحالف واسع، وقد بدأ هذا الأمر في اجتماع حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وحاليا يتواجد وزير الخارجية كيري في المنطقة، ويتشاور مع شركاء آخرين"، مشيراً إلى أنه "لدى كل دولة ما يمكن أن تساهم به في هذا التحالف بما في ذلك إسرائيل".


 

وتحاول إسرائيل أن تكون جزءً من التحالف الدولي ضد "داعش" وإن كان بطريقة غير مباشرة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية. 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان