رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اوباما يبحث مع قادة الكونجرس خطته لمواجهة "داعش"

اوباما يبحث مع قادة الكونجرس خطته لمواجهة داعش

شئون دولية

حاملة طائرات أمريكية - ارشيفية

اوباما يبحث مع قادة الكونجرس خطته لمواجهة "داعش"

وكالات 10 سبتمبر 2014 03:49

بحث الرئيس الأمريكي باراك أوباما الثلاثاء مع 4 من قادة الكونجرس بالبيت الأبيض سبل التصدي لما يسمى بتنظيم (داعش) في العراق وسوريا.

وأكد أوباما خلال الاجتماع أن لديه السلطة لتنفيذ استراتيجيته لمواجهة داعش في العراق وسوريا، دون الحصول موافقة الكونجرس، إلا أنه طلب التأييد لخطته.

وقال بيان صدر عن البيت الأبيض إن أوباما أشار خلال الاجتماع إلى أن بلاده ستكون أقوى وجهودها أكثر فاعلية عندما يتعاون الرئيس والكونجرس لمحاربة أي تهديد يواجه الأمن القومي الأمريكي، مثل ما يسمى بتنظيم داعش.

 

وأوضح أوباما أنه يرحب بأي عمل من جانب الكونجرس يساعد الجهود ككل ويثبت للعالم أن الولايات المتحدة موحدة في مواجهة هذا التهديد.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي رفض فيه قادة الكونجرس الذين شاركوا في الاجتماع الذي استغرق ساعتين الإدلاء بأي تصريح بشأن اللقاء.

 

ويعد اجتماع الثلاثاء الأول في سلسلة الاجتماعات بين مسئولي البيت الأبيض وأعضاء الكونجرس لإقناعهم بتأييد خطة أوباما لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي.

 

ومن المقرر أن يوجه الرئيس أوباما خطابا للشعب الأمريكي فجر الخميس بتوقيت القاهرة يكشف فيه عن خطة الولايات المتحدة للتصدي لتنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست أن الرئيس أوباما سيعلن خلال خطابه عن استراتيجيته لتجريد تنظيم داعش من قدراته وتدميره.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان