رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

76 % من الأمريكيين يؤيدون الضربات الجوية ضد "داعش"

76 % من الأمريكيين يؤيدون الضربات الجوية ضد داعش

شئون دولية

انتشار قوات داعش في سوريا والعراق

76 % من الأمريكيين يؤيدون الضربات الجوية ضد "داعش"

وكالات 09 سبتمبر 2014 04:56

أظهر استطلاع للراي أجرته محطة "سي ان ان"” الأمريكية، أن 45 % من الأمريكيين يعتقدون أن ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) يمثل تهديدا خطيرا للولايات المتحدة بينما يرى 49 % أن داعش يمثل تهديدا مماثلا لتهديدات تنظيم القاعدة قبل احد عشر عاما.

وكشفت نتائج الاستطلاع الذي يأتي مع اقتراب الذكرى الثالثة عشر لهجمات 11 سبتمبر ان 30 % ممن شملهم الاستطلاع قالوا ان الارهاب يمثل مشكله هامة تواجه الولايات المتحدة بعد ان كانت نسبة الأمريكيين الذين يرون الإرهاب أحد أهم مشكلات الولايات المتحدة بلغت 3 % فقط في سبتمبر 2010.

 

ورأى سبعة من بين كل عشرة امريكيين شملهم الاستطلاع ان تنظيم داعش يمتلك القدرات لشن هجوم ضد الولايات المتحدة.

 

كما كشف الاستطلاع عن عدم رضا الامريكيين اٍزاء تعامل الرئيس الامريكي باراك اوباما مع داعش اذ ايد 43 % ممن شملهم الاستطلاع دور اوباما كقائد عام للجيش الامريكي مقابل 55 % اعربوا عن عدم رضاهم.

 

ورأى 30 % فقط من الامريكيين ان الرئيس اوباما لديه رؤية واضحة للتعامل مع تنظيم داعش.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أيد فيه 76 % من الأمريكيين القيام بمزيد من الضربات الجوية ضد داعش مقابل 23 %. كما ايد 62 % من الامريكيين ارسال مساعدات عسكرية للتصدي لتنظيم داعش غير ان 61 % منهم عارضوا فكرة ارسال قوات قتالية الى العراق وسوريا.

 

وعلى الرغم من تأييد غالبية الأمريكيين للقيام بعمل عسكري ضد داعش إلا أن أكثر من سبعة من بين كل عشرة أمريكيين رأوا ضرورة حصول الرئيس الأمريكي على موافقة الكونجرس لقصف مواقع داعش.

 

يذكر أن نتائج الاستطلاع جاءت قبل يوم واحد من خطاب الرئيس أوباما الذي من المقرر أن يعلن فيه عن خطته للشعب الأمريكي حول سبل مواجهة داعش.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان