رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حكومة أفريقيا الوسطى تضع خارطة طريق للمرحلة القادمة

حكومة أفريقيا الوسطى تضع خارطة طريق للمرحلة القادمة

شئون دولية

كاترين سامبا بانز

حكومة أفريقيا الوسطى تضع خارطة طريق للمرحلة القادمة

الأناضول 09 سبتمبر 2014 04:42

وضعت حكومة أفريقيا الوسطى، الإثنين، خارطة طريق للمرحلة الحالية التي تمر بها البلاد، في مؤتمر حضره جميع أعضاء الحكومة لتحديد أولوياتها.

وقالت "كاترين سامبا بانزا" الرئيس الانتقالية للبلاد، في افتتاح المؤتمر: "ينبغي على الحكومة أن تضع إطارا مرجعيا، يكون أداة متكاملة للحوار والتشاور مع الشركاء الفنيين والماليين؛ للحصول على التمويلات الضرورية".

 

فيما لفت رئيس الحكومة "محمد كمون" إلى أن الهدف من تنظيم المؤتمر، هو "وضع برنامج طوارئ وتنمية مستدامة، يمتد حتى 2016، للوصول إلى حلول للمشاكل التي يعاني منها المواطنون، والانطلاق في تنمية مرحلة ما بعد الأزمة".

 

وأضاف "كمون" أنه "يتعين على جميع أعضاء الحكومة الدفاع عن مصالح أفريقيا الوسطى لدى الجهات المانحة، وإدماج ما تقرر في هذا المؤتمر في خططهم القطاعية".

 

وحدد المؤتمر في 4 محاور استراتيجية لخارطة الطريق، تتمثل في "إعادة الأمن والسلم وتدعيم نفوذ دولة القانون"، و"تعزيز الدفاع المدني وتنظيم الإدارة على كامل تراب البلاد" ، و"إنعاش القطاعات الاجتماعية الأساسية" و"متابعة الإصلاحات الاقتصادية ودفع التنمية".

 

وتشكلت حكومة "محمد كمون" في 22 من الشهر الماضي، بعد تجاوز أفريقيا الوسطى بشكل نسبي، أزمة استمرت 8 أشهر، وتألفت من 31 عضوا، بينها 4 مسلمين و7 نساء كما ضمت 19 وجها جديدا .

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان