رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طائراتان روسيتان تتحرشان بسفينة حربية كندية بالبحر الأسود

طائراتان روسيتان تتحرشان بسفينة حربية كندية بالبحر الأسود

شئون دولية

طائرات روسية - ارشيفية

طائراتان روسيتان تتحرشان بسفينة حربية كندية بالبحر الأسود

وكالات 09 سبتمبر 2014 04:24

أعلنت كندا، الأثنين، عن قيام طائراتان حربيتان روسيتان، بالتحرش بسفينة حربية تابعة للقوات البحركية الملكية التي تقوم بمهمة في إطار حلف شمال الأطلسي "الناتو" في البحر الأسود.  

وذكر بيان صدر عن وزير الدفاع الكندي "روب نيكولسون"، أن طائرتين حربيتين تابعتين للقوات الجوية الروسية، قامتا بطلعات تحرشية استفزازية حول السفينة الحربية " "HMCS Toronto" التي تقوم بمهمة لتعزيز الأمن الملاحي في البحر الأسود، في إطار "الناتو".

 

وأشار الوزير الكندي إلى أن الطائرتين لم تلحقا أي أضرار بالسفينة أو بالعاملين عليها، مضيفا "ما قامت به روسيا حركة استفزازية غير مسؤولة لا داعي لها ومن شأنها تصعيد التوتر".

 

وقال "نيكولسون" إن كندا والدول الحلفاء يقومون بمهمة لتعزيز الأمن في مياه البحر الأسود في إطار "الناتو"، لافتا إلى أن وجود "الناتو" والحلفاء أكبر رد على العدوان الروسي المستمر، بحسب قوله.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه السفينة بطاقمها المكون من 250 شخص، تشارك حاليا في مناورات "إعادة التأمين" التي يجريها "الناتو" في البحر الأسود، ومن المفترض أن تستمر هذه المناورات حتى الـ27 من الشهر الجاري.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان