رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هاتفيًا.. بوتين والرئيس الأوكراني يبحثان نتائج لجنة الاتصال الثلاثية

هاتفيًا.. بوتين والرئيس الأوكراني يبحثان نتائج لجنة الاتصال الثلاثية

شئون دولية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

هاتفيًا.. بوتين والرئيس الأوكراني يبحثان نتائج لجنة الاتصال الثلاثية

الأناضول 06 سبتمبر 2014 22:04

تناول الرئيس الأوكراني، بيترو بروشينكو، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، نتائج اجتماع لجنة الاتصال الثلاثية، الذي انعقد أول أمس الجمعة، في اتصال هاتفي جرى بينهما، مساء أمس السبت.


 

وذكر بيان صدر عن الرئاسة الأوكرانية، أن الطرفين بحثا خلال الاتصال الهاتفي، بروتوكول السلام، الذي تم توقيعه عقب المباحثات، التي جرت في اجتماع لجنة الاتصال الثلاثية الذي انعقد في مدينة "مينسك" عاصمة جمهورية روسيا البيضاء.


 

ولفت البيان إلى أن بروشينكو وبوتين، اتفقا على ضرورة احترام طرفي الصراع قرار وقف إطلاق النار بينهما، وبحثا الخطوات المقبلة من أجل استمرارية وقف إطلاق النار الذي أُعلن يوم الجمعة الماضي، بالتزامن مع اجتماع لجنة الاتصال الثلاثية.


 

وشدد الطرفان على ضرورة مساهمة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في عملية مراقبة وقف إطلاق النار، والأوضاع بصفة عامة في المنطقة، كما تناولا مسائل التعاون بين بلديهما بشأن المساعدات الإنسانية المزمع إرسالها إلى الشرق الأوكراني.


 

وشارك في الاجتماع ليونيد كوشما، مندوبًا عن أوكرانيا، وعن روسيا سفيرها لدى مينسك، ميخائيل زورابوف، إضافة إلى مندوبي منظمة الأمن والتعاون، فضلاً عن أندريه بوركين، وألكساي كارياكين، قادة جمهوريتي لوهانسك، ودونيتسك، اللتين أعلنهما الانفصالييون في شرق أوكرانيا.


 

ووقعت الأطراف على اتفاق مبدئي لتنفيذ وقف إطلاق نار، ويتكون الاتفاق من 14 مادة، تتناول عدة مواضيع، كتبادل الرهائن وإدارة المناطق في شرق البلاد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان