رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تركيا تفتتح قنصلية فخرية لها بمدينة أوكرانية

تركيا تفتتح قنصلية فخرية لها بمدينة أوكرانية

شئون دولية

تركيا تفتتح قنصلية في مدينة "خاركوف"

تركيا تفتتح قنصلية فخرية لها بمدينة أوكرانية

وكالات 05 سبتمبر 2014 04:30

افتحت تركيا، أمس الخميس، قنصلية فخرية لها في مدينة "خاركوف" شرقي أوكرانيا.

وتم افتتاح القنصلية من خلال تنظيم حفل شهد حضور "جان يونَت تَزَلْ" السفير التركي لدى العاصمة الأوكرانية "كييف"، والقنصل الفخري لتركيا "فلاديمير بييلي"، و"إيجور بالوتا" حاكم مدينة "خاركوف"، فضلا عن عدد من رجال الأعمال ورؤساء الجامعات الأوكرانية، والصحفيين.

 

ومن المنتظر أن تقدم هذه القنصلية الواقعة وسط مدينة "خاركوف"، خدماتها للمواطنين الأتراك في المنطقة، وذلك من خلال الدعم الذي ستقدمه لها السفارة التركية في العاصمة "كييف".

 

وقال السفير التركي لدى أوكرانيا "تَزَلْ": "ستقدم هذه القنصلية الفخرية خدماتها للمواطنين ورجال الأعمال الأتراك الموجودين في محيطها، ستساهم بشكل كبير في حل المشكلات التي قد يتعرضوا لها لأي سبب كان"

 

وأشار السفير التركي إلى أن هذه القنصلية سيكون لها أهمية كبيرة في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين تركيا وأوكرانيا، مضيفا "فعلى الرغم من كونها ممثلية غير دبلومباسية إلا أن الهدف من افتتاحها هو تعزيز الاستثمارات بين البلدين".

 

وتابع: "أوكرانيا صديق وحليف استيراتيجي لنا، لذلك نحن نتمنى لها أن تتغلب على الأزمة التي تمر بها حاليا، فعودة الاستقرار لأوكرانيا أمر يصب في مصحلتنا أيضا"، مشيرا إلى أن القنصلية الفخرية ستكون سببا في تعرف المنطقة على تركيا.

 

ومن جانبه ذكر القنصل التركي الفخري "بييلي" أن مدينة "خاركوف" بها ما يقرب من 500 طالب تركي، وعدد كبير من رجال الأعمال، وبعض الشركات التركية، لافتا إلى أنهم سيعملون على خدمتهم جميعا بمساعدة السفارة في العاصمة.

أخبار ذات صلة:

روسيا تنفي التوصل لهدنة مع أوكرانيا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان