رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

اعتقال 3 شرطيين أتراك في قضية "الكيان الموازي"

اعتقال 3 شرطيين أتراك في قضية الكيان الموازي

شئون دولية

اعتقالات في قضية الكيان الموازي بتركيا

اعتقال 3 شرطيين أتراك في قضية "الكيان الموازي"

الأناضول 05 سبتمبر 2014 04:20

أصدرت محكمة تركية، قرارا باعتقال 3 من رجال الشرطة الأتراك، من أصل 8 أُحيلوا إليها في وقت سابق أمس، للتحقيق معهم للاشتباه في انتمائهم "للكيان الموازي". 

وقررت محكمة الصلح الجزائية الأولى بمدينة اسطنبول، في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة، اعتقال 3 أشخاص من أصل 8 من رجال الأمن كانت قد بدأت التحقيق معهم بعد ظهر أمس الخميس، واستمر ت في التحقيق معهم 10 ساعات كاملة.

 

والثلاثة الذين صدر بحقهم حكم الاعتقال هم "إبراهيم شَنَر"، و"محمد خطيب كونت"، ومحمد فاتح ييت"، بينما تم الإفراج عن الـ5 الآخرين من مقر المحكمة.

 

وكانت النيابة العامة التركية بمدينة اسطنبول، قد أحالت الموقوفين الـ8، إلى المحكمة، في وقت مبكر صباح أمس الخميس، لتبدأ المحكمة تحقيقاتها معهم بعد ظهر أمس.

 

ومن التهم الموجهة للمتهمين "إساءة استغلال الوظيفة"، و"تزوير مستندات رسمية"، و"محاولة الإطاحة بحكومة الجمهورية التركية بالقوة، أو منعها من أداء مهامها جزئيا، أوكليا"، و"التجسس"، و"انتهاك الخصوصية".

 

 وكان هؤلاء العناصر قد اوقفوا في 1 سبتمبر الجاري، ضمن حملة أمنية، اُوقف خلالها 33 عنصراً، في 16 ولاية، في ضوء التحقيق الذي تجريه نيابة اسطنبول، بخصوص "الكيان الموازي"، المتهم بالتغلغل في السلك الأمني. 

 

يشار إلى أن الحكومة التركية، تصف جماعة "فتح الله غولن"، المقيم في الولايات المتحدة الأميركية بـ "الكيان الموازي"، وتتهمها بالتغلغل في سلكي الشرطة، والقضاء، والوقوف وراء حملة الاعتقالات، التي شهدتها تركيا في 17   ديسمبر 2013، بذريعة مكافحة الفساد، كما تتهمها بالوقوف وراء عمليات تنصت غير قانونية، وفبركة تسجيلات صوتية.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان