رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الشعب الجمهوري" يعقد اجتماعه الاستثنائي اليوم فى ظل انقسام أعضائه

"الشعب الجمهوري" يعقد اجتماعه الاستثنائي اليوم فى ظل انقسام أعضائه

اسطنبول / ماجدة أبو المجد 04 سبتمبر 2014 21:26

يعقد اليوم الجمعة وغدا، حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا اجتماعه الاستثنائي، بقاعة مؤتمرات غرفة التجارة في العاصمة أنقرة، لبحث ومناقشة أهم القضايا المثارة والعالقة منذ شهور في ظل ما يعانيه الحزب من انقسامات، خاصة بعد خسارته في انتخابات رئاسة الجمهورية.

 

يأتي هذا الاجتماع الاستثنائي بعد أن تعالت الأصوات لانتخاب رئيس جديد للحزب بدل "كمال قليشدار أوغلو"، وإعلان نائب رئيس الكتلة النيابية للحزب "مُحرم إينجه" الترشح لرئاسة الحزب، بعد الخسارة التي مني بها الحزب بسبب انفراد أوغلو برأيه في إدارة أمور الحزب كما يقول بعض الأعضاء على رأسهم النائبة أمينة تارهان كأحد أبرز المعارضين لرئاسته للحزب.

وكان قد دشن الأعضاء المناهضون لقليشدار أوغلو، حملة توقيعات لعقد الاجتماع الاستثنائي للحزب للمطالبة باستقالته، ووصفوه بالفاشل في إدارة الحزب.

هذا في حين أعلن رؤساء 78  فرعا للحزب دعمهم لأوغلو كرئيس للحزب، مؤكدين في بيان عقب اجتماع لهم الأسبوع الماضي أنهم يقدمون الدعم لرئيس الحزب، ووصفوه بالمناضل.

كما سيناقش المؤتمر الاستثنائي سبل الاستعداد للفوز في الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في تركيا العام القادم.

ومن جانبه اعتبر الكاتب الصحفي عمر شاهين أن الأزمة التي يعيشها حزب الشعب الجمهوري ليست جديدة، بل هي أزمة يعاني منها منذ 12 عاما، ولم يكن فوز حزب العدالة والتنمية في انتخابات الرئاسة وخسارته هي سبب المشكلة نهائيا، مؤكدا أن ما يحدث داخل الحزب من انقسام سببه الصراع الطاحن بين الدماء القديمة والجديدة داخل الحزب.

وأشار إلى أن اتجاه الأعضاء القدامى يفضل الاستفادة من رموز محسوبة على التيار الإسلامي لضرب حزب العدالة والتنمية وإضعافه في الشارع.

وأنهى كلامه بالإشارة إلى أن اجتماع الحزب الطارئ اليوم سيكون بمثابة تصفية حسابات بين أعضائه بعضهم البعض.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان