رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

3 قتلى في مظاهرات معارضة للحكومة الباكستانية

3 قتلى في مظاهرات معارضة للحكومة الباكستانية

شئون دولية

تظاهرات معارضة للحكومة الباكستانية

3 قتلى في مظاهرات معارضة للحكومة الباكستانية

الأناضول 31 أغسطس 2014 16:56

لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 500 آخرين في اشتباكات اندلعت بين الشرطة الباكستانية ومحتجين، عملوا على التقدم باتجاه مقر رئاسة الوزراء، خلال مظاهرة مناهضة  للحكومة الباكستانية، في العاصمة "إسلام آباد".

واندلعت الاشتباكات، عقب دعوة قائد الحركة الشعبية الباكستانية المعارضة "طاهر القادري"، أنصاره للتوجه إلى مكتب رئيس الوزراء الباكستاني "نواز شريف"، الذي يطالبه المتظاهرون بالاستقالة، حيث أطلقت الشرطة غازاً مسيلاً للدموع لتفريق المتظاهرين، بعد محاولتهم إزالة الحواجز المقامة على الطريق المؤدي لمبنى رئاسة الوزراء.

ووفقاً لمعلومات مسؤولي المستشفيات ، أن 500 شخصاً منهم 60 شرطي، تم نقلهم إلى المستشفيات، وأن 3 أشخاص لقوا حتفهم جراء تعرضهم لإصابات بلغية، فيما ذكر مسؤولو الشرطة أن 70 متظاهراً تم توقيفهم.

ودعا كل من القادري، وزعيم  "حركة الإنصاف الباكستانية"، "عمران خان" أنصارهما إلى الصمود، مشيرين أنهم سيواصلون التظاهر إلى حين تقديم شريف استقالته.

بدوره، ذكر "عاصف قرماني"، سكرتير رئيس الوزراء أن شريف لن يقدم استقالته، قائلاً " استقالة رئيس وزرائنا لا يمكن ذكرها حتى، ولن يستقيل لمجرد تظاهر بعض آلاف الأشخاص".

من جانب أخر، يعقد قادة الفرق العسكرية الباكستانية، بقيادة رئيس هيئة الأركان، قائد القوات البرية الباكستانية، "رشيد شريف"، اجتماعاً استثنائياً مساء اليوم في مقر الأركان بمدينة "راولبندي " لمناقشة قضايا الأمن الداخلي في البلاد.

وتشهد باكستان منذ الـ14 من الشهر الجاري، موجة من التظاهرات الاحتجاجية المطالبة باستقالة الحكومة، يتزعمها حزبا "حركة العدالة الباكستانية" و"الحركة الشعبية الباكستانية" المعارضين. 

ويتهم "عمران خان"، النظام في البلاد بتزوير الانتخابات العامة التي جرت في الـ١١ من شهر مايو العام الماضي، حيث قال إنه طرق كافة الأبواب من أجل الحصول على العدالة، لكنه لم يحصل على شيء، لذلك قرر اللجوء إلى الخيار الأخير وهو احتجاجات الشوارع. 

ويصر الحزبان المعارضان على ضرورة استقالة رئيس الحكومة على الفور، الأمر الذي ترفضه الحكومة شكلاً ومضموناً.

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان