رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

طهران: مفاوضاتنا النووية مع الغرب شائكة

طهران: مفاوضاتنا النووية مع الغرب شائكة

شئون دولية

كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي

طهران: مفاوضاتنا النووية مع الغرب شائكة

وكالات 31 أغسطس 2014 11:18

وصف كبير المفاوضين الإيرانيين، مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية، عباس عراقجي، مواقف الغرب وطهران في المفاوضات النووية بأنها "لا تزال متباعدة"، مؤكدا أن هناك خلافات عديدة رغم وجود اتفاق مرحلي ينتهي في 24 نوفمبر المقبل من أجل التوصل لاتفاق نهائي وشامل.


وأشار عراقجي في تصريحات أوردتها اليوم وسائل إعلام محلية إلى أن "موقفنا في المفاوضات يرتكز على ضمان الحقوق النووية للشعب الايراني والتي لايمكن التساوم بشأنها"، مشدداً على أن هدف طهران هو تحقيق اتفاق شامل مع مجموعة 5+1.

وقال عراقجي "إن هدفنا في المفاوضات الحالية هو التوصل إلی اتفاق شامل وأتصور بأن هناك إمكانية للتوصل إلى النتائج المرجوة إلا أن هناك قضايا ومشاكل شائكة".

وحث كبير المفاوضين الإيرانيين الأطراف الغربية إلى عدم التمسك بمطالب غير منطقية بحسب قوله، لافتاً إلى أن هذه المطالب تجعل المواقف بين الجانبين متباعدة.

وأضاف عراقجي "نحن نخطط للجولة المقبلة من المفاوضات مع مجموعة 5+1 علی هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في أواخر سبتمبر المقبل ونحن حتی ذلك الموعد سنواصل لقاءاتنا ومحادثاتنا الثنائية مع العديد من الدول الأعضاء في المجموعة السداسية ونأمل بأن تسوی خلال هذه الفترة بعض القضايا الصعبة والشائكة".

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان