رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الناتو: على روسيا إنهاء عملياتها العسكرية في أوكرانيا فورا

الناتو: على روسيا إنهاء عملياتها العسكرية في أوكرانيا فورا

شئون دولية

الأمين العام للناتو أندريه فوغ راسموسن

الناتو: على روسيا إنهاء عملياتها العسكرية في أوكرانيا فورا

الأناضول 29 أغسطس 2014 15:09

قال الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي (الناتو)، "أندريه فوغ راسموسن"، اليوم: "يجب أن تنهي روسيا عملياتها العسكرية غير القانونية في أوكرانيا فورا".

جاء ذلك في حديثه، عقب انتهاء اجتماع طارئ للجنة "أوكرانيا - الناتو"، التي دعت إليها كييف، بعد التدخل العسكري في أوكرانيا، اعتبر فيه أن عبور الوحدات العسكرية الروسية بمعداتها الحدود الشرقية والجنوب شرقية لأوكرانيا واضح، على الرغم من "الإنكار الأجوف" لموسكو، مضيفا أن هذا ليس فعلا معزولا، بل الهدف منه زعزعة استقرار دولة ذات سيادة، هي أوكرانيا، مشيرا إلى أن تلك الأفعال مستمرة منذ أشهر، وهي جزء من مسار خطير.

وأشار أمين عام الناتو إلى أن القوات الروسية فتحت النار على الجيش الأوكراني من الأراضي الروسية، ومن داخل أوكرانيا، لافتا إلى أن القوات الروسية تشترك في العمليات العسكرية بشكل مباشر في أوكرانيا، وأكد أن روسيا وفرت دبابات وسيارات مدرعة ومدافع وقاذفات الصواريخ للانفصاليين، وأن آلاف الجنود الروس استعدوا للقتال في موقع قريب من الحدود الأوكرانية.

وشدد راسموسن على أن الوضع الحالي هو انتهاك صارخ لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، مستنكرا بأشد العبارات تجاهل روسيا المستمر لالتزاماتها الدولية.

وأشار راسموسن إلى أنه سيلتقي الرئيس الأوكراني "بيترو بوروشينكو"، في قمة الناتو، المزمع عقده في الـ4-5 من سبتمبر القادم، في "ويلز"، مرجحا أن تصبح أوكرانيا عضوا في الناتو، إذا قدمت طلبا بذلك، واستوفت المعايير اللازمة للعضوية، ودعا روسيا إلى إنهاء عملياتها العسكرية غير المشروعة، ووقف دعم الانفصاليين في أوكرانيا، واتخاذ خطوات عاجلة لتهدئة هذه الأزمة الخطيرة.


 

اقرأ أيضا:


 


 

أوكرانيا">إندبندنتأوكرانيا">: بوتين لن يسمح باستقرار أوكرانيا

روسيا-تنفي-إرسال-قوات-إلى-شرق-أوكرانيا">روسيا تنفي إرسال قوات إلى شرق أوكرانيا

أوكرانيا">بريطانيا تعرب عن أوكرانيا">"القلق البالغأوكرانيا">" إزاء تصعيد الصراع بأوكرانيا

أوكرانيا-له-عواقب-خطيرة">الاتحاد اﻷوروبيأوكرانيا-له-عواقب-خطيرة">: دخول قوات روسية إلى أوكرانيا له عواقب خطيرة

أوكرانيا-دخول-المساعدات-الروسية-انتهاك-للقانون-الدولي">أوكرانياأوكرانيا-دخول-المساعدات-الروسية-انتهاك-للقانون-الدولي">: دخول المساعدات الروسية انتهاك للقانون الدولي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان