رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بريطانيا تعرب عن "القلق البالغ" إزاء تصعيد الصراع بأوكرانيا

بريطانيا تعرب عن القلق البالغ إزاء تصعيد الصراع بأوكرانيا

شئون دولية

ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني

بريطانيا تعرب عن "القلق البالغ" إزاء تصعيد الصراع بأوكرانيا

اﻷناضول 29 أغسطس 2014 02:52

ناشد رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون" روسيا ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة التي تشهدها أوكرانيا حاليا، معربا عن "بالغ القلق" إزاء تصعيد الوضع في شرق أوكرانيا

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المسئول البريطاني، اليوم الخميس، والتي أوضح فيها "أن عملية دخول وحدات عسكرية روسية إلى منطقتي أمفروسييفكا و ستاروبيشيوي الأوكرانيتين، يعتبر انتهاكا واضحا لسيادة الأراضي الأوكرانية ووحدتها". 

وتابع قائلا: "المجتمع الدولي لا يمكنه أن يقبل مثل هذه الأعمال الاستفزازية غير القانونية مطلقا"، محذرا روسيا من التمادي فيها "لأن العواقب ستكون وخيمة على الجميع". 

ولفت إلى أن الرئيس الروسي قال من قبل إنه مستعد لإيجاد حل سلمي للصراع في أوكرانيا، مضيفا: "لكن الأفعال على الأرض غير الأقوال، وهذا لا يجعل أي مصداقية لكلام الرئيس الروسي". 

وشدد على ضرورة توقف روسيا عن القيام بمثل هذه الأمور التي وصفها بـ"الاستفزازية"، مضيفا "على روسيا أن تتبع طريقا آخر غير ذلك". 

وكان الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو صرّح، اليوم، في بيان صادر عن المركز الصحفي الرئاسي، بأن "وحدات عسكرية روسية دخلت منطقتي أمفروسييفكا وستاروبيشيوي الأوكرانيتين". 

ومنذ إبريل الماضي سقط أكثر من 1000 قتيل، في مواجهات شرقي أوكرانيا بين القوات الأوكرانية وانفصاليين تتهم كييف موسكو بدعمهم، حسب إحصاءات أممية.

 

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان