رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الاتحاد اﻷوروبي: دخول قوات روسية إلى أوكرانيا له عواقب خطيرة

الاتحاد اﻷوروبي: دخول قوات روسية إلى أوكرانيا له عواقب خطيرة

شئون دولية

مقر المفوضية العامة للاتحاد اﻷوروبي في بوركسل

الاتحاد اﻷوروبي: دخول قوات روسية إلى أوكرانيا له عواقب خطيرة

اﻷناضول 28 أغسطس 2014 18:51

عبر الرئيس الدوري للاتحاد الأوروبي رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، للرئيس الروسي، فيلاديمير بوتين، اليوم الخميس، عن "بالغ القلق" إزاء تصعيد الوضع في شرق أوكرانيا، حسب التلفزيون الحكومي الإيطالي.

وقال التلفزيون إن رينزي أجرى بعد ظهر اليوم مكالمة هاتفية مع الرئيس فلاديمير بوتين، باسم الاتحاد الأوروبي الذي ترأسه إيطاليا دورياً حتى الحادي والثلاثين من ديسمبر 2014، حيث عبر عن"بالغ القلق لتصعيد الوضع في أوكرانيا والذي لا يمكن التسامح معه".


وحث رئيس الوزراء الإيطالي في مكالمته الهاتفية الرئيس بوتين على "العودة السريعة إلى طاولة المفاوضات"، لافتاً إلى أن "دخول القوات الروسية إلى أوكرانيا ستكون له عواقب خطيرة للغاية".

 

وكان الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو صرح، اليوم، في بيان صادر عن المركز الصحفي الرئاسي، بأن "وحدات عسكرية روسية دخلت منطقتي أمفروسييفكا وستاروبيشيوي الأوكرانيتين".

 

في نفس السياق، قالت الخارجية الإيطالية في بيان لها بعد ظهر اليوم، إن الوزيرة فيديريكا موغيريني، أجرت اتصالاً هاتفياً مع نظيرها الأوكراني بافل كليمكين، عبرت فيه عن "دعم إيطاليا لأوكرانيا في العمليتين الانتقالية والإصلاحية"، كما أكدت فيه أن "الوضع في شرقي أوكرانيا سيكون غداً في صلب مناقشات القمة غير الرسمية لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي التي ستعقد في ميلانو، شمال إيطاليا”.

 

اقرأ أيضا:

روسيا-واشنطن-تدعم-انضمام-جورجيا-للناتو" style="line-height: 1.6;">في تحد لروسيا واشنطن تدعم انضمام جورجيا للناتو

أوكرانيا-دخول-المساعدات-الروسية-انتهاك-للقانون-الدولي">أوكرانيا: أوكرانيا-دخول-المساعدات-الروسية-انتهاك-للقانون-الدولي">دخول المساعدات الروسية انتهاك للقانون الدولي

قمة أوروبية رباعية في برلين لبحث الأزمة الأوكرانية

و.جورنال: 4 خطوات لتقليم أظافر بوتين

روسيا">"روسيا">بوتينروسيا">" روسيا">في القرم للمرة الثانية بعد ضمها لروسيا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان