رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جول: تركيا ستتقدم بقيادة أردوغان

جول: تركيا ستتقدم بقيادة أردوغان

شئون دولية

رجب طيب أردوغان ورفيق دربه عبدالله غل

جول: تركيا ستتقدم بقيادة أردوغان

اﻷناضول 28 أغسطس 2014 18:51

قال الرئيس التركي السابق ورفيق درب أردوغان عبدالله غُل: "أنا متأكد أن تركيا ستتقدم بقيادة أخي العزيز رجب طيب أردوغان، لذلك فأنا مستريح الآن بتسليمي لمنصبي".

جاء ذلك في كلمة ألقاها في مراسم تنصيب أردوغان رئيساً للجمهورية التركية، في قصر "جان قايا" الرئاسي بالعاصمة أنقرة، اليوم الخميس، أوضح فيها أنه يشعر "بشرف كبير وسعادة غامرة لتسليمه اليوم منصب رئاسة الجمهورية، الذي تولاه لسبع سنين، للرئيس الجديد أردوغان".

ورحب غُل بكل الضيوف الحاضرين، شاكراً "جميع العاملين في الهيئات التشريعية والقضائية والتنفيذية التركية، ومنظمات المجتمع المدني، والشعب التركي العزيز، إضافة إلى زعماء الدول الحاضرة".

وأشار غُل إلى  أن مراسم اليوم تحمل خصوصية، قائلاً "يجمعني مع أخي أردوغان المنتخب كرئيس ثاني عشر لتركيا من قبل الشعب، أكثر من 40 عاماً من العمل والصداقة، وأنا أكثر من يعرف الشخصية القيادية لأردوغان واندفاعه لخدمة بلاده والإنسانية وحبه لوطنه وإيمانه بالحق".

وذكر غُل أنه أسّس برفقة أردوغان حزب العدالة والتنمية قبل 12 عاماً، وتقلّدا مناصب مختلفة في الدولة، مبيناً أنهما كانا حاضرَين في أكثر فترات الجمهورية تألقاً، وأنهما حققا معاً إصلاحات اقتصادية وسياسية واجتماعية تاريخية لتركيا.

وأعرب غُل عن اعتقاده أن تركيا ستكون قوية ومستقرةً في ظل قيادة أردوغان، وأنها ستسهم بشكل كبير في تحقيق الاستقرار للمنطقة والعالم، مضيفاً: "وبهذه المناسبة أريد أن أكرر إيماني بأن مستقبلا مزهرا ينتظر بلدنا والشعب التركي".

وعقب انتهاء المراسم غادر غل برفقة عقيلته "خير النساء غل" القصر الرئاسي، إذ رافقهما إلى مكان إقامة المراسم مروراً ببوابة الشرف الكبيرة كل من أردوغان وعقيلته "أمينة أردوغان".

 

اقرأ أيضا:

 

أردوغان-يكلف-داود-أوغلو-برئاسة-الوزراء-بالوكالة" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">أردوغان يكلف داود أوغلو برئاسة الوزراء بالوكالة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان