رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أردوغان: نسير على خطى صلاح الدين "محرّر القدس"

أردوغان: نسير على خطى صلاح الدين محرّر القدس

شئون دولية

رجب طيب أردوغان رئيس تركيا

أردوغان: نسير على خطى صلاح الدين "محرّر القدس"

اسطنبول / ماجدة أبو المجد 27 أغسطس 2014 12:18

وسط حشود وزخم إعلامي، وشخصيات من شتى بقاع العالم، وأعضاء حزب العدالة والتنمية، بدأ رجب طيب أردوغان كلمته في المؤتمر الاستثنائي للحزب بقوله: باسمي كمرشح للجمهورية أقول إنها المرة الأولى التي ذهب فيها أبناء الشعب التركي لاختيار رئيسهم، لقد كانت فترة صعيبة، لكنها مرت وفق القوانين المتاحة وأثبتنا أننا ديمقراطيون، كما لم تمر المرحلة بأي فوضى أو عراقيل رغم أنها المرة الأولى التي يختار فيها الشعب رئيسه بكل حرية.

وأضاف : في الأول من يوليو وبعد إلقاء بياني كمرشح لرئاسة الجمهورية نوهت بأنها لن تكون النهاية بل ستكون البداية، كما نوهت على كثير من النقاط، أولها بأن تحملنا لرئاسة الجمهورية تغيير شكلي وليس تغيير لمبادئنا وأفكار حزبنا، كما أنه استمرارا للدعوة المباركة للحزب ، ولدينا أمل أن نتفق فيه مع جميع من يريدون لتركيا ان تتقدم وتتطور.

وأكد أردوغان أنه وحزبه يسيران على نفس خطى وأفكار القائد صلاح الدين الأيوبي الذي جهز الجيوش وتوجه بها إلى القدس لتحريرها، موضحا أننا أحفاد كل المجاهدين والمناضلين والسلاطين الذين حافظوا على أراضي العراق ومصر وسوريا، إننا أحفاد أجدادنا الذين حموا هذه الأراضي وهم من ضحوا بأنفسهم من أجل حماية الأراضي المقدسة، وخلال 13 عاما يسير الحزب وأعضاؤه على نفس الخطى، وعلى نفس المبادئ؛ لأنها قائمة ومبنية على أساس الحفاظ على حق المظلومين.

وتوجه أردوغان بتحية خاصة لنساء الحزب ونساء تركيا، مؤكدا أنه لم يأتِ لهذه النقطة وهذه المكانة إلا بجهود نساء الحزب وعطائهن ،وما قمن به من رسم لوحة جميلة نقشوها باجمل الطرق وبكل اهتمام .

كما وجه تحية خاصة لشباب الحزب، واعتبرها تشكيلة بيضاء أعز الله حزب العدالة والتنمية بها، مؤكدا أنه يؤمن بعمل الشباب بشكل مستمر وأنهم أمل الأمة، وأمل جميع المظلومين على وجه الأرض، وأنهم سيحملون ميراث القادة والدعاة من أمثال محمد الفاتح ومصطفى كمال اتاتورك، وأنه ينتظر منهم الكثير لتركيا الجديدة.

ثم استعرض جهود الحزب لنقل تركيا لمكانة متميزة بين العالم ، مستعرضا التحديات التي واجهته كرئيس وزراء ، ورئيس حزب ، كما استعرض وضع تركيا قبل تولي الحزب عدد من الحكومات المتتالية منذ 13 عاما، مشيرا إلى أن نسبة الديون التي قامت حكومة الحزب بتسديدها عن الحكومات السابقة كانت كثيرة.

مؤكدا أن تركيا كانت تعيش فترة زاهرة في ظل ما كان يعانيه العالم من أزمة اقتصادية طاحنة، في ظل العدالة والتنمية الذي وفر فرص استثمار كبيرة للمستثمرين الأجانب، كانت السبب في تحقيق الرفاهية للمواطن التركي وكانت السبب في زيادة الدخل القومي.

وعرج أردوغان في كلمته على النظام التعليمي الجامعي وقبل الجامعي ، مشيرا إلى أن دروس القرآن والسيرة أصبحت الآن اختيارية في جميع المراحل التعليمية المختلفة من ابتدائي وإعدادي وثانوي، كما قام الحزب بتقوية المناهج الدراسية لتواكب تركيا الحديثة .

وصحيًا قامت حكومة الحزب ببناء 64 مستشفى كبرى في أغلب المحافظات، مؤكدا أن الحزب وفى بوعوده .

وأضاف : لقد عرف المواطن التركي القطار السريع في ظل حكومة حزب العدالة والتنمية ، كما ربطنا اسطنبول الاسيوية والاوربية بنفق، ونحن الآن بصدد مشروع كبير هما جسران يربطان اسطنبول الأوربية ومشروع للجسر الثالث، ونقوم الآن ببناء مطار سيعد أكبر مطار على الصعيد العالمي في اسطنبول ليصل عدد المطارات غلى 52 مطارا بعد أن كان عددها 26 فقط قبل العدالة والتنمية، وكذلك مشروع للخليج في منطقة " كوجالي " .

وقال : أصبحنا الآن نعتمد على أنفسنا في مجال الصناعات الدفاعية، كما أصبحنا قادرين على تصدير منتجاتنا للخارج ، وأصبحنا نصنع الطائرات والدبابات والعربات الحربية في تركيا.

وأكد أردوغان أن زمن العبودية قد انتهى وولى للابد ، وأن زمن الاعتماد على النفس بدأ الآن، وتركيا تقوم الآن بعدد من المشاريع وفق إمكانياتنا والهدف تلبية احتياجات تركيا من الصناعات الدفاعية .

وقال : لقد حققنا العديد من النجاحات وقواعد الربط بين الشعب والحكومة وأزلنا جميع القوانين التي كانت تضغط على الأقليات والطوائف فألغينا قانون الطوارئ، كما لم نفرق بين فتاة محجبة وأخرى غير محجبة .

وطالب المعارضين بأن يتركوا جميع الافتراءات والظلم، وأن يبدأوا في التعاون مع الحزب لبناء تركيا الحديثة.


 

اقرأ أيضا:

مؤسسة المعبد تعلن عن مشروع لبناء المعبد الثالث

ساحات الأقصى خالية من المصلين

الاحتلال يفرض قيودا على إحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى

فيديو.. خطيب الأقصى: فلسطين تدفع ثمن الشتاء والخريف العربي

في الجمعة الثالثة من رمضان..الأقصى مقيد بحواجز حديدية

الأقصى شبه خال في الجمعة الأولى من رمضان

الأقل من 50 عاما محرومون من الصلاة بالأقصى


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان