رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مياه البحر المتوسط تبتلع 1600 مهاجر في شهرين

مياه البحر المتوسط تبتلع 1600 مهاجر في شهرين

شئون دولية

الهجرة غير الشرعية- ارشيف

مياه البحر المتوسط تبتلع 1600 مهاجر في شهرين

ابوالمعاطي السندوبي 27 أغسطس 2014 10:53

أعلنت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن 300 مهاجر على الأقل من العالم الثالث، قد غرقوا في مياه البحر المتوسط، في نهاية الأسبوع الماضى فقط،، وذلك أثناء محاولاتهم الوصول إلى الشواطئ الأوروبية.


وذكرت المفوضية أن القوات البحرية الإيطالية لم تستطع إنقاذ 1600 مهاجر من الغرق، وذلك منذ يونيو الماضي، في مقابل 100 ألف مهاجر، استطاعت البحرية الإيطالية إنقاذهم من الغرق منذ بداية هذا العام.

وأشارت في بيان إلى أن معظم هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين جاؤوا من سوريا وإريتريا وشمال إفريقيا، وذلك هربا من الحروب الدائرة في بلادهم، أو من الفقر بحثا عن فرصة عمل في أوروبا، لتحسين مستوى معيشتهم.

وفي تفسيرها لكثرة أعداد المهاجرين الغرقي في البحر المتوسط خلال الشهرين الماضيين، نوهت المفوضية إلى أن هذه الفترة تشهد عادة تحسنا في الأحوال الجوية، وهدوءا نسبيا للبحر المتوسط ،مما يشجع أعدادا كبيرة من المهاجرين على ارتياد البحر في سفن متهالكة تفتقر لشروط الأمان للوصول إلى الشواطئ الإيطالية القريبة، كمحطة أولى للتوجه لدول أوربية أخرى، وغالبا ما تتعرض هذه السفن إلى صعوبات كبيرة أثناء الإبحار، فتغرق بمن على متنها من مهاجرين.

ومن جانبه أعرب وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو الفانو عن تذمر بلاده من الموقف المتخاذل للمفوضية الأوروبية، وذلك نتيجة تقاعسها عن تقديم يد العون لبلاده، في مواجهة مئات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين كل عام، مما يكلف الخزانة الإيطالية 10 ملايين يورو شهريا.

البحيرة..القبض على عصابة تهريب مهاجرين غير شرعيين

بالفيديو.. مواطنون: بلد ميتعاش فيها.. ومستعدون لإسقاط الجنسية للسفر

السيسي لـ أوروبا: الاستثمار الحل الوحيد لأزمة الهجرة غير الشرعية

استخراج جثتين من ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية برشيد

مجلة أمريكية: أوباما يوهم شعبه بقوة الاقتصاد

الهجرة غير الشرعية من تونس إلى أوروبا.. أحلام الثراء وقوارب الموت

بالفيديو..أطفال الهجرة غير الشرعية.. استغلال وموت ومافيا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان