رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قائد الحرس الثوري الإيراني يهدد بتسليح الضفة

قائد الحرس الثوري الإيراني يهدد بتسليح الضفة

شئون دولية

قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري

قائد الحرس الثوري الإيراني يهدد بتسليح الضفة

وكالات 25 أغسطس 2014 09:41

قال قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري إن الرد على طائرة التجسس الإسرائيلية التي تم اسقاطها مساء الأحد، بالقرب من منشأة نطنز النووية سليمة، سيكون الإسراع في تسليح الضفة الغربية.

وهدد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان بأن بلاده سترد ردا ساحقا على أي عدوان من أي قوة أجنبية، وقال "بشأن الطائرة دون طيار التي أسقطها الحرس الثوري داخل الأراضي الإيرانية، ونظرا لمكان سقوط الطائرة فإن هدفها واضح، فإسرائيل وكذلك أمريكا تقومان بتعريف هدف لهما لتقولا بأنهما ستتواجدان في أجواء بلد ما متى ما أرادوا ذلك وهو عمل تجسسي".

وكشف المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف، أن الأجزاء الرئيسية من طائرة التجسس الإسرائيلية التي أسقطها الحرس الثوري الإيراني مساء الأحد، بالقرب من منشأة نطنز النووية سليمة، وأن الحرس الثوري يعمل على استخراج المعلومات المطلوبة من الطائرة.

وأشار رمضان شريف في تصريح لوكالة أنباء فارس، إلى إسقاط طائرة تجسس إسرائيلية بلا طيار من نوع "شبح" في الأراضي الإيرانية من قبل وحدات الدفاع الجوي التابعة لحرس الثورة الإسلامية، قائلا "إن بعض قطع هذه الطائرة المتحطمة كانت سليمة، وإن خبراءنا يعكفون على دراسة معلوماتها وتحليلها".

وكان حرس الثورة الإسلامية، أعلنت في بيان عن إسقاط طائرة تجسس إسرائيلية بلا طيار من نوع شبح "لا يرصدها الرادار"، وذلك بعد رصدها واستهدافها من قبل وحدات الدفاع الجوي التابعة لقوات الجوفضاء لحرس الثورة الإسلامية.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان