رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إمام كندي يضرب عن الطعام يومين تنديدًا بقتل الصحفي الأمريكي

 إمام كندي يضرب عن الطعام يومين تنديدًا بقتل الصحفي الأمريكي

شئون دولية

الصحفي الامريكي في العراق - ارشيفية

إمام كندي يضرب عن الطعام يومين تنديدًا بقتل الصحفي الأمريكي

وكالات 23 أغسطس 2014 03:28

أعلن إمام مسلم في كندا عن بدئه الإضراب عن الطعام لمدة يومين، من أجل الاحتجاج على عملية قتل الصحفي الأمريكي "جيمس فولي" على يد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) قبل أيام.

 

وأفادت الأنباء أن إماما مسلما يدعى "سيد سوهارواردي" - وهو عضو بالمجلس الإسلامي الأعلى بكندا، ومؤسس المنظمة الإسلامية لمناهضة الإرهاب- قد دخل في إضراب عن الطعام لمدة يومين، للتنديد بعملية قتل الصحفي الأمريكي، الذي قتل يوم الأربعاء الماضي.

 

وذكر الإمام الكندي أن تنظيم (داعش) يرتكب جرائما ضد الإنسانية، تتسم بالوحشية، بحسب قوله مضيفا "لكن مع الأسف من يقومون بهذه الأعمال الوحشية نجحوا في جذب 100 كندي للحرب في صفوفهم"

 

وأكد أنه لا علاقة لما يقوم به هؤلا بالإسلام، وتابع "هم يدعون كذبا أن الجرائم التي يرتكبونها إنما هى بإسم الدين، والدين منهم براء، فكل ما يرتكبونه مخالف تماما لما في القرآن والسنة، فكل ما يقومن به بعدا تماما عن تعاليم الدين الإسلامي، وليس جهادا كما يدعون".

 

كان فولي (40 سنة) يعمل في نشرة "غلوبال بوست"، وهي نشرة إلكترونية تتخذ مقراً لها في بوسطن، وكذلك في وكالة الأنباء الفرنسية وفي العديد من وسائل الإعلام الأخرى.

 

وقد اختطف في شهر نوفمبر   2012، قبل أن ينشر تنظيم الدولة الإسلامية فيديو له بينما يقوم ملثم بذبحه ردا على الغارات الأمريكية على مواقع "داعش" مؤخرا، وفق حديث ملثم ظهر بالفيديو، أول أمس الأربعاء.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان