رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دول غرب افريقيا تغلق حدودها لدحر إبيولا

دول غرب افريقيا تغلق حدودها لدحر إبيولا

شئون دولية

اصابات ابيولا غرب افريقيا

دول غرب افريقيا تغلق حدودها لدحر إبيولا

وكالات 22 أغسطس 2014 13:10

دفع انتشار فيروس إيبولا في منطقة الغرب الأفريقي 3 بلدان إلى غلق حدودها، وكان آخرها السنغال.

وكان وزير داخلية السنغال "عبدولاي داودا ديالو" قد أعلن مساء أمس الخميس في بيان للوزارة أن بلاده قررت غلق الحدود مع غينيا.

وأشار "ديالو" إلى انه "تم تمديد قرار الغلق إلى الحدود الجوية والبحرية (إلى جانب البرية) ليشمل الطائرات والمراكب الآتية من غينيا وسيراليون وليبيريا" حيث ينتشر الفيروس بشدة.

وكانت الكاميرون قد قررت الإثنين الماضي غلق جميع حدودها مع الجار النيجيري حيث أودى الفيروس بحياة 4 أشخاص.

وأعلنت سلطات البلاد في بيان انه "انطلاقا من الآن (الإثنين)، جميع الحدود البحرية والبرية والجوية بين الكاميرون ونيجيريا مغلقة".
 

   غينيا التي سجلت 396 وفاة جراء إيبولا بحسب آخر إحصاء لمنظمة الصحة العالمية (18 أغسطس الجاري) أعلنت بدورها عن إغلاق حدودها مع سيراليون التي سجلت  348 حالة وفاة، بحسب نفس المصدر.

"الحدود مغلقة مع سيراليون إلى حين السيطرة على الأوضاع من الضفة الأخرى"، بحسب وزير الصحة الغيني "ريمي لاما"، خلال مؤتمر صحفي في كوناكري.

وكانت غينيا قد أعلنت مؤخراعن إغلاق حدودها مع ليبيريا التي سجلت 413 حالة وفاة جراء إيبولا بتاريخ 18 أغسطس.  

كوت ديفوار من جهتها، قررت منع انعقاد المسابقات الرياضية الرياضية الدولية على أراضيها.

"آلان لوبون" وزير الشباب والرياضة الإيفواري، أعلن مساء الثلاثاء الماضي عن منع إجراء المسابقات الرياضية الدولية في كوت ديفوار تحسبا من فيروس إيبولا المنتشر في منطقة غرب أفريقيا..

 وقال "لوبون" في صفحته الشخصية الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يتم تعليق انعقاد أي مسابقة رياضية دولية في كوت ديفوار إلى أجل غير مسمى" .

وفي السياق ذاته تم مؤخرا منع وفد غيني مؤلف من 3 نوّاب غينيين، مرفوقين بصحفي، تلقوا دعوة للمشاركة في الجامعة الصيفية الرابعة في الكاميرون، من دخول أحد المؤتمرات، تحسبا من فيروس إيبولا ..

وعلق وزير الخارجية الغيني فرانسوا لونسيني فال، الأربعاء الماضي على منع الوفد برلماني من المشاركة في المؤتمر أن ذلك "من شأنه أن يضعف العلاقات بين البلدين".

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان