رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هيجل: واشنطن تستعد للتصدي لـ«داعش» باستراتيجية طويلة المدى

هيجل: واشنطن تستعد للتصدي لـ«داعش» باستراتيجية طويلة المدى

شئون دولية

تشاك هيجل

هيجل: واشنطن تستعد للتصدي لـ«داعش» باستراتيجية طويلة المدى

وكالات 22 أغسطس 2014 03:35

قال وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هيجل، الخميس، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما والإدارة الأمريكية يركزون على مواجهة التحديات القادمة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تتبنى استراتيجية طويلة المدى للتصدي لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

 

وأكد هيجل - في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي - إن تنظيم (داعش) يمثل تهديدا “وشيكا” لمصالح الولايات المتحدة في مختلف أنحاء العالم وفي العراق.

 

وحذر من إمكانية إعادة تنظيم (داعش) لصفوفه مرة أخرى، غير أنه أكد أن الدور العسكري الأمريكي لم ينته، وأن الولايات المتحدة مازالت تدرس كافة الخيارات وكيفية دعم الدول في المنطقة وخاصة العراق ضد تنظيم (داعش) الإرهابي.

 

واعترف هيجل بأن تنظيم (داعش) يعتبر تنظيما متقدما ولديه قدر كبير من التمويل، مؤكدا انه يمثل “ديناميكية جديدة في العمل الإرهابي” على حد قوله.

 

وتابع قائلا “إن مواجهة تهديد الإرهاب الذي يمثله (داعش) لمستقبل العراق يتطلب تحقيق إصلاح سياسي في العراق وتشكيل حكومة تضم كافة الطوائف لتستجيب لاحتياجات كافة العراقيين.

 

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي، أن الإصلاح السياسي سيؤدي إلى وجود عراق آمن ويتمتع بالرخاء، كما أنه سيصعب الأمر على (داعش) لاستغلال الانقسام الطائفي في العراق.

 

واستعرض خلال المؤتمر الصحفي - التقدم الذي حققته الضربات الجوية الأمريكية والمساعدات العسكرية الأمريكية التي تم تقديمها للقوات العراقية قائلا “إن الضربات الجوية نجحت في وقف تقدم تنظيم (داعش) نحو مدينة اربيل، كما ساهمت في استعادة القوات الأمنية العراقية السيطرة على سد الموصل، وتوفير الحماية للأمريكيين الموجودين بالعراق، بالإضافة إلى توفير المساعدات الإنسانية للشعب العراقي.

 

غير أن هيجل طالب مزيدا من الدول للانضمام إلى جهود الإغاثة لمواجهة الأزمة الإنسانية التي تواجه العراقيين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان