رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرلمان التايلندي يزكّي قائد الانقلاب رئيسًاً للوزراء

البرلمان التايلندي يزكّي قائد الانقلاب رئيسًاً للوزراء

شئون دولية

برايوت تشان أوتشا

البرلمان التايلندي يزكّي قائد الانقلاب رئيسًاً للوزراء

الأناضول 21 أغسطس 2014 09:54

أجمع المجلس التشريعي الوطني التايلندي (البرلمان)، على تزكية قائد الطغمة العسكرية، الجنرال "برايوت تشان أوتشا"، لمنصب رئاسة الوزراء.

 

وجاء اختيار "أوتشا" (60 عاما)، المرشح الوحيد، بموافقة 188 عضوا من أصل 191 في البرلمان، ومن المنتظر أن يصادق ملك البلاد، بوميبول أدولياديج، على تعيينه رئيساً لمجلس الوزراء.

 


وكان الجيش وضع يده على السلطة، في 22 مايو الماضي، بعد أزمة سياسية دامت 7 أشهر، واحتجاجات خلفت 28 قتيلا، واختارت الطغمة العسكرية، كافة أعضاء (البرلمان).


ومنذ تشكيل السلطة العسكرية التي قادها المارشال "ساريت ثانارات"، في الستينات، لم يتول قادة الانقلابات، رئاسة الحكومة المؤقتة، عقب الانقلاب، حيث جرى اختيار ضباط متقاعدين، أو شخصيات من التكنوقراط، لتولي رئاسة الوزراء في الإدارة المؤقتة، بعد انقلابي 1991 و2006.


جدير بالذكر أن أوتشا، يواجه انتقادات من أوساط مختلفة في البلاد، واتهامات بعدم الشفافية، وقطع الدعم الحكومي عن المزارعين، والابتعاد عن سياسة اللامركزية، السائدة منذ أعوام في البلاد.


أقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان