رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تأجيل رحلات طيران في إسرائيل بعد تهديدات القسام

تأجيل رحلات طيران في إسرائيل بعد تهديدات القسام

شئون دولية

كتائب القسام

تأجيل رحلات طيران في إسرائيل بعد تهديدات القسام

الأناضول 21 أغسطس 2014 07:06

أخذت إسرائيل تهديدات المتحدث باسم كتائب القسام الجانح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة، على محمل الجد، وأعلنت منذ صباح اليوم الخميس حالة الطوارئ في مطار بن غوريون المدني والمنطقة المحيطة به، بحسب الإذاعة العبرية الرسمية، التي أكدت أن عشرات رحلات الطيران تم تغيير مواعيدها اليوم لأسباب أمنية.


 

وكان أبو عبيدة قد دعا، مساء الأربعاء، شركات الطيران بعدم الدخول إلى المجال الجوي الإسرائيلي، بدءاً من صباح اليوم الخميس وحتى إشعار آخر، لأن المطار وخطوط الملاحة ستكون هدفاً لصواريخهم.


 


 

وجددت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تهديها للإسرائيليين، وشركات الطيران من تسيير رحلات إلى مطار بن غوريون (أكبر مطار مدني في إسرائيل)، لأن المطار وخطوط الملاحة ستكون هدفاً لصواريخ القسام خلال الفترة القادمة اعتباراً من اليوم.


 


 

وقالت الإذاعة، الخميس، إن أكثر من 80 رحلة طيران ذهاباً أو قدوماً أجلت مواعيدها صباح اليوم، لأسباب وصفتها إدارة المطار بالأمنية، بينما لم تعلن حتى الساعة الثامنة بتوقيت القدس (5:00 ت.غ) أية شركة طيران عربية أو أجنبية عن تعليق رحلات بشكل كامل باتجاه إسرائيل.


 


 

وكانت أكثر من 30 شركة طيران عالمية، قد علقت في الثالث والعشرين من الشهر الماضي رحلاتها بشكل كامل، باتجاه إسرائيل، في أعقاب (تحليق) صاروخ للفصائل الفلسطينية في أحد خطوط الملاحة الرئيسية، وسقوطه على بعد 1.6 كم من مطار بن غوريون.


 


 

وتأتي تهديدات القسام، في أعقاب انهيار الهدنة التي كانت سارية أول من أمس، وسقوط أكثر من 29 شهيداً منذ إنهيار الهدنة وتوقف المفاوضات بين الجانبين الثلاثاء الماضي، إضافة إلى محاولة اغتيال القائد العام للقسام محمد الضيف، الذي أسفر عن استشهاد زوجته وابنه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان