رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير العدل الأمريكي يعد بكشف ملابسات أحداث فيرجسون

 وزير العدل الأمريكي يعد بكشف ملابسات أحداث فيرجسون

شئون دولية

وزير العدل الأمريكي إريك هولدر

وزير العدل الأمريكي يعد بكشف ملابسات أحداث فيرجسون

20 أغسطس 2014 06:59

وعد وزير العدل الأمريكي إريك هولدر، أمس الثلاثاء، سكان بلدة فيرجسون بكشف كل ملابسات مقتل الشاب الأسود مايكل براون برصاص شرطي أبيض، من خلال تحقيق “نزيه”، وذلك يعد أن أشعل الحادث الذي وقع قبل 10 أيام، احتجاجات عنيفة وتوترات عرقية.

 

ووفقا لما جاء على وكالة الأنباء الألمانية فمن المقرر أن يزور الوزير الأمريكي ذو الأصول الأفريقية، الأربعاء، البلدة الواقعة في ولاية ميزوري بناءا على توجيهات الرئيس باراك أوباما.

 

وعشية الزيارة قطع الوزير “وعدا” بأن يكون التحقيق في هذه القضية “كاملا ونزيها ومستقلا”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه “سيستغرق وقتا”.

 

وأضاف: “لكي تبدأ عملية المصالحة يجب قبل كل شيء أن تتوقف أعمال العنف في شوارع فيرجسون”، مؤكدا أن هذه الأعمال التي نسبها إلى مجموعة صغيرة من الأشخاص الآتين من خارج فيرجسون “تسيء كثيرا إلى قضية العدالة بدلا من أن تفيدها”.

 

وكان هدوء حذر خيم، الثلاثاء، على بلدة فرجيسون بعد ليلة جديدة من الاضطرابات ذات الطابع العنصري أسفرت عن إصابة 6 أشخاص بالرصاص واعتقال 31.

 

ومساء تجمع مئات المتظاهرين رافعين لافتات ومطلقين هتافات مطالبة بالمساواة في تعامل الشرطة مع المواطنين من مختلف الأعراق، وجرت التظاهرة بهدوء تحت أنظار عدد قليل من عناصر الشرطة الذين وقفوا بعيدا مرتدين لباس قوات مكافحة الشغب.

 

ومنذ مقتل الشاب مايكل براون في التاسع من أغسطس برصاص شرطي أبيض تشهد هذه البلدة اضطرابات وأصبحت بؤرة للتوتر العنصري الذي يشهده المجتمع الأمريكي.

 

وتقام مراسم جنازة براون الاثنين المقبل، بحسب ما أعلن بنجامين كرامب أحد محامي العائلة في تغريدة نشرها الثلاثاء على حسابه على موقع تويتر، مشيرا إلى أن تفاصيل الجنازة ستعلن لاحقا.

 

وأوضح أنتوني جراي، وهو أيضا أحد محامي عائلة براون، أن الجنازة ستكون “عامة” وسيشارك فيها “زعماء وطنيون”.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان