رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

واشنطن: السيسي يقود عملية التحول الديموقراطي في مصر

واشنطن: السيسي يقود عملية التحول الديموقراطي في مصر

شئون دولية

نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف

واشنطن: السيسي يقود عملية التحول الديموقراطي في مصر

أ ش أ 19 أغسطس 2014 12:55

أكدت نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف، اليوم، إن السيسي يقود عملية التحول الديموقراطي في مصر، إذ أنه رئيس منتخب ويواصل المرحلة الانتقالية. 

وأضافت هارف فى تصريحات صحفية، أنه من المعروف أن العملية الانتقالية لا تتم بدون تعقيدات بصورة عامة، وإنها قد تأخذ جيلا كاملا لكي تتحقق غير أنها إشارت إلى ضرورة اتخاذ الحكومة المصرية مزيدا من الخطوات، وفقا للدستور، للسماح بعمل المعارضة والسماح للمواطنين بأن يخرجوا إلى الشوارع لكي تسمع أصواتهم بصورة سلمية.


وأكدت المسئولة الأمريكية، أن واشنطن ترى هذه المبادئ غاية في الأهمية وستواصل الضغط لإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين وجميع المعتقلين الآخرين لدوافع سياسية.


وأكدت مجددا انزعاج الولايات المتحدة إزاء تقرير "هيومان رايتش ووتش" الأخير، قائلة: إن الخارجية الأمريكية أصدرت أيضا تقريرا خاصا بها بشأن أعمال العنف في مصر في شهر فبراير الماضي .

وأضافت، إن الولايات المتحدة كانت واضحة في التعبير عن قلقها إزاء ذلك، غير إنها أشارت في الوقت نفسه إلى أن هناك علاقات إستراتيجية طويلة المدى بين الولايات المتحدة ومصر حاليا في مجال مكافحة الإرهاب في سيناء يتم التعاون بشأنها حاليا.

وفى سياق آخر، قالت هارف، إن مصر تلعب دورا حاسما في مفاوضات وقف إطلاق النار الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي مشيرة إلى أن مصر تسعى حثيثا لوقف إطلاق النار، وهو أمر غاية في الأهمية.


وفيما يتعلق بقضية الإرهاب، اعترفت المسئولة الأمريكية، أن مصر تواجه تهديدات إرهابية خطيرة ليس فقط في سيناء ولكن في مناطق أخرى ازدادت فيها التهديدات الإرهابية، مؤكدة أن الولايات المتحدة تعمل مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب.

 اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان