رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فعاليات في نيويورك وفيينا وباريس إحياءً لذكرى فض رابعة

فعاليات في نيويورك وفيينا وباريس إحياءً لذكرى فض رابعة

شئون دولية

مظاهرة تنديدًا بمجزرة رابعة في النمسا

فعاليات في نيويورك وفيينا وباريس إحياءً لذكرى فض رابعة

الأناضول 15 أغسطس 2014 15:44

نظم متظاهرون في نيويورك وفيينا وباريس، اليوم الجمعة، فاعليات احتجاجية، إحياءً للذكرى الأولى لفض اعتصامي أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر".

جاءت هذه الفاعليات، تلبية لدعوة "المجلس الثوري المصري"، المعارض للسلطات الحالية، والذي تم تدشينه مؤخرا، بخروج المصريين في الخارج، في فعاليات، إحياء للذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة العدوية.

ففي نيويورك، بالولايات المتحدة الأمريكية، تظاهر المئات أمام ممثلية مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة، لإحياء ذكرى ضحايا فض اعتصام ميداني "رابعة العدوية"، و"نهضة مصر" بالقاهرة، وهتفوا "مصر حرة".

وتوجه المتظاهرون عقب ذلك إلى ميدان "تايمز" بالمدينة، حيث هتفوا لفلسطين وعبروا عن تضامنهم مع غزة، وألقى عدد من المشاركين كلمات سلطوا من خلالها الضوء على التطورات في مصر، والهجمات الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

وقال محمد قطناني، إمام المركز الإسلامي لمقاطعة باسيك بولاية نيوجرسي:"نحنا هنا لنعبر عن تضامننا مع أهلنا في مصر ولدعم الرئيس (المعزول) محمد مرسي، نحن هنا لنقول أن لنا حقا في الحياة، في سوريا، ومصر، والعراق".

وطالب "قطناني" في كلمته، الرئيس الأمريكي، باراك أوباما بـ "دعم الديمقراطية، والوقوف إلى جانب الشعوب، وليس الدكتاتورية".

وفي النمسا، نظم مصريون معارضون للسلطات الحالية، في العاصمة فيينا، معرضا للصور عرضوا فيه، صورا لبعض مشاهد فض الاعتصامين.

كما شهد المعرض عرضا لصور قتلى ومصابين سقطوا جراء الفض، وأخرى للدمار الذي حل بالمستشفى الميداني ومسجد رابعة العدوية، المطل على اعتصام رابعة، حسب شهود عيان.

وخرج مصريون في مسيرة طافت شوارع فيينا، للمطالبة بتحريك دعاوى ضد المسؤولين عن فض رابعة، وتقديمهم للمحاكمة، رفعوا خلالها شارات رابعة والأعلام المصرية.

وفي فرنسا، خرج مصريون، لليوم الثاني على التوالي، في شوارع العاصمة باريس، رافعين شارة رابعة، ومرتدين قمصان صفراء عليها ذات الإشارة، مرددين هتافات تطالب بالقصاص للقتلى والإفراج عن المحبوسين، كما رفعوا الأعلام المصرية، وصورا لمرسي.

يأتي ذلك فيما ينظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، الداعم لمرسي، مسيرات في مصر في الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، بدأت الخميس، وتستمر اليوم.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان