رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الكنيست يحول 930 مليون دولار لوزارة الدفاع

الكنيست يحول 930 مليون دولار لوزارة الدفاع

شئون دولية

نتنياهو ويعلون

الكنيست يحول 930 مليون دولار لوزارة الدفاع

الأناضول 13 أغسطس 2014 11:59

وافقت اللجنة المالية المصغرة للكينيست الإسرائيلي، مساء أمس، على تحول 3.3 مليار شيكل (930 مليون دولار أمريكي) لوزارة الدفاع، بعد مطالبات منذ شهر برفع ميزانية الدفاع والأمن.

وبحسب بيان صادر عن وزارة المالية الإسرائيلية، اليوم، فإن الزيادة في ميزانية الدفاع والأمن جاءت على حساب موازنات النقل العام وتطوير توزيع المياه في إسرائيل، وتحضيرات الدولة للزلازل.

 

وجاء في البيان، أن وزارة المالية ستقوم بتحويل مبلغ مليار شيكل (300 مليون دولار أمريكي)، فورا إلى حساب وزارة الدفاع الإسرائيلية، على أن يتم ضخ المبالغ المتبقية على موازنة الدفاع خلال السنوات القادمة، دون تحديد فترة محددة لتحويل هذا المبلغ.

 

ووافقت اللجنة المالية المصغرة للكينيست، رفع موازنة الأمن والدفاع بعد رفضها طلب وزير الدفاع موشيه يعلون قبل شهور، بحتمية زيادة الموازنة، إلا أن الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع أدت إلى الموافقة على جزء من طلبات وزارة الدفاع.

 

وطلبت الوزارة، في بيان صحفي لها أذاعه راديو إسرائيل، قبل ثلاثة أيام، مبلغ 8 مليار شيكل (2.2 مليار دولار)، كتعويضات عن عملية "الجرف الصامد" المتواصلة على قطاع غزة لليوم الخامس والثلاثين على التوالي. إضافة إلى 11 مليار شيكل (3.1  مليار دولار) تضاف لموازنتها السنوية المقدرة بـ 15 مليار دولار.

 

يذكر أن يعلون، هدد في أكثر من مناسبة خلال الشهور الثلاثة الماضية، بوفق الطلعات العسكرية البرية والبحرية والجوية، بسبب عدم تلبية الحكومة مطالب الوزارة ممثلة برفع موازنتها.

اقرأ ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان