رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس الوزراء الإيطالي يهنئ أردوغان لفوزه برئاسة تركيا

 رئيس الوزراء الإيطالي يهنئ أردوغان لفوزه برئاسة تركيا

شئون دولية

رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان

رئيس الوزراء الإيطالي يهنئ أردوغان لفوزه برئاسة تركيا

12 أغسطس 2014 04:29

 

أجرى رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي اتصالاً هاتفياً يوم الإثنين مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، لتهنئته بمناسبه فوزه في انتخابات الرئاسة التركية، في أول رد فعل رسمي إيطالي على نتائج الانتخابات الرئاسية التركية التي جرت يوم الأحد.

 

وقال بيان صادر عن رئاسة الوزراء في روما، يوم الاثنين، إن رينزي "بحث مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بعد يوم من فوزه الانتخابي، العلاقات الثنائية بين إيطاليا وتركيا، والأزمة في ليبيا والشرق الأوسط، وبشكل خاص في العراق".

 

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، عن فوز أردوغان بالانتخابات الرئاسية، التي أجريت يوم الأحد، "بعد حصوله على الأغلبية المطلقة التي تقرها المادة الرابعة من قانون الانتخابات الرئاسية، وذلك بحسب النتائج الأولية".

 

وتشير النتائج غير الرسمية إلى فوز أردوغان بـ52.85% من إجمالي المقترعين.

 

كندا تقدم مساعدات بـ٥ ملايين دولار للإيزيديين بالعراق

 أفاد وزير التنمية الدولية الكندي،  كريستيان بارادايس  أن بلاده ستقدم مساعدات إنسانية بـ٥ ملايين دولار، إلى الإيزيديين الذي تعرضوا إلى عدوان من تنظيم الدولة الإسلامية، "داعش"، في العراق.

 

وأشار بارادايس، في بيان صحفي، الإثنين، بالعاصمة أوتاوا، أن الأقليات الدينية تمر بظروف صعبة في العراق، وأن بلاده ستقف بجانبهم في محنتهم التي يواجهونها جراء الهجمات التي تقوم بها داعش.

 

وأضاف الوزير الكندي أنهم سيوزعون مساعدات تقدر بمبلغ مليونين و٢٥٠ ألف دولار على الإيزيديين، عبر الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الكندية، ميركي كوربس، وسيف ذا تشيلدرين (حماية الأطفال).

 

ولفت بارادايس، أنهم سيرسلون المبلغ الباقي (٢.٧٥ مليون دولار)، عقب وصول تقارير من المنظمات المذكورة بشأن توزيع الجزء الأول من المبلغ.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان