رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أوباما يهنىء رئيس الوزراء العراقي المكلف فؤاد معصوم

أوباما يهنىء رئيس الوزراء العراقي المكلف فؤاد معصوم

شئون دولية

الرئيس الامريكي باراك اوباما

أوباما يهنىء رئيس الوزراء العراقي المكلف فؤاد معصوم

12 أغسطس 2014 04:25

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن العراق اتخذ اليوم خطوة واعدة من خلال تكليف الرئيس العراقي فؤاد معصوم السيد حيدر العبادي لتشكيل حكومة عراقية جديدة تضم كافة الطوائف العراقية.

 

وأكد أوباما - في بيان مقتضب ألقاه الليلة من مقر إجازته الصيفية في مساشوستس - أن تكليف العبادي يعد خطوة مهمة وفقا للدستور العراقي، مشيرا إلى أنه أجرى اتصالا هاتفيا بالعبادي هنأه خلاله بتكليفه بتشكيل الحكومة العراقية.

 

وأضاف أنه حث العبادي على تشكيل حكومة تشمل كافة الجماعات العراقية في أسرع وقت ممكن.

 

كما حث الرئيس الأمريكي جميع القادة السياسيين العراقيين على العمل بصورة سلمية من خلال العملية السياسية.

 

وأشار أوباما إلى أن القيادة العراقية الجديدة لديها مهمات مختلفة تشمل العمل على استعادة ثقة العراقيين وإثبات أن الحكومة الجديدة تمثل كافة العراقيين.

 

وأكد استعداد الولايات المتحدة دعم الحكومة الجديدة في التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، وكذلك العمل مع دول المطنقة لمعالجة الازمة العراقية ومكافحة الإرهاب.

 

وأضاف أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم الدعم والمشورة للقوات الأمنية الكردية والعراقية، بالاضافة إلى مواصلة جهود الإغاثة الانسانية لإنقاذ المدنيين العراقيين.

 

ووجه الرئيس الأمريكي الشكر إلى بريطانيا وفرنسا ودول أخرى لمساهمتهم في تقديم المساعدات الإنسانية للعراقيين. وقال أوباما إن الضربات الجوية الأمريكية التي تم تنفيذها حتى الآن حققت أهدافها لمنع مقاتلي تنظيم داعش من التقدم نحو أربيل، وتوفير الحماية للأمريكيين العاملين هناك، بالاضافة إلى تنفيذ مهام الإغاثة الإنسانية لمساعدة المدنيين العراقيين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان