رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أوغلو يقر بخسارته ويهنئ أردوغان

أوغلو يقر بخسارته ويهنئ أردوغان

شئون دولية

أكمل إحسان أوغلو المرشح الخاسر فى الانتخابات التركية

أوغلو يقر بخسارته ويهنئ أردوغان

الأناضول 11 أغسطس 2014 09:34

أقر "أكمل الدين إحسان أوغلو" المرشح التوافقي لأحزاب المعارضة التركية بخسارته في الانتخابات الرئاسية التي شاهدتها تركيا،أمس،  كما هنأ منافسه "رجب طيب أردوغان" الذي فاز بالانتخابات بعد حصوله على أكثر من 50% من أصوات الناخبين، بحسب نتائج أولية غير نهائية.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها "إحسان أوغلو"، في مؤتمر صحفي عقده في مدينة اسطنبول، للتعليق على نتائج الانتخابات التي خسرها بحسب النتائج الأولية غير النهائية.

ومضى قائلا "لقد تم الإعلان تقريبا عن كافة النتائج غير الرسمية للانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد أمس، ولقد حصلت على نسبة تتراوح بين 30 إلى 40 في المئة من إجمالي الناخبين الذين شاركوا في العملية الانتخابية، ما يعني خسارتي".

وقدم "إحسان أوغلو" تهنئته للرئيس المنتخب "أردوغان" الذي فاز بالانتخابات، معربا عن أمله في أن تكون نتيجة تلك الانتخابات سبب خير واستقرار في البلاد.

كما أعرب "إحسان أوغلو" عن شكره لكافة الأحزاب السياسية ولكل المتطوعين الذين ساندوه في حملته الانتخابية، مضيفا "كما أتقدم بالشكر لجميع الناخبين الأتراك الذين ذهبوا إلى الصناديق وصوتوا لي". 

وأعلن "سعدي غوفن" رئيس اللجنة العليا للانتخابات بتركيا، في وقت سابق اليوم، فوز رئيس الوزراء "أردوغان" بالانتخابات الرئاسية، "بعد حصوله على الأغلبية المطلقة التي تقرها المادة الـ4 من قانون الانتخابات الرئاسية في البلاد، وذلك بحسب النتائج الأولية". 

اقرأ ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان