رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

جول يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية التركية

جول يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية التركية

شئون دولية

الرئيس التركى اثناء الإدلاء بصوته

جول يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية التركية

الأناضول 10 أغسطس 2014 13:05

أدلى الرئيس التركي "عبدالله جول" بصوته لاختيار الرئيس الثاني عشر للجمهورية التركية، اليوم في العاصمة أنقرة.

وتوجه جول إلى مدرسة "جان قايا" الابتدائية بأنقرة للإدلاء بصوته، حيث كان  برفقته عقيلته "خير النساء" إضافة إلى الأمين العام للرئاسة "مصطفى إسان" وزوجته "ريحان إيسان" الذين انتخبا أيضاً.

وأوضح جول في تصريح صحفي له عقب الإدلاء بصوته؛ أنه ولأخر مرة سيدلي بصوته بصفته رئيساً للجمهورية وأخر رئيس ينتخبه البرلمان، قائلاً " أتمنى كرئيس للجمهورية، عودة تركيا إلى أجندتها الطبيعية اعتباراً من اليوم أو الغد، وزيادة قوتها من خلال الديمقراطية والقانون، والاستمرار في مسيرتها عن طريق تعزيز وتقوية اقتصادها ".

 

وفي نفس السياق، أدلى والدا غُل " أحمد حمدي جول" و" عدوية جول" بصوتيهما في ولاية "قيصري" وسط تركيا؛ في أول انتخابات يختار فيها الشعب التركي لرئيسه.

ورافق والدي الرئيس التركي خلال انتخابهم في مدرسة "مصطفى أمين أوغلو" بقضاء "مالك غازي" في قيصري، ابنهما "ماجد غُل" وأحفادهما.

 

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية التركية ثلاثة مرشحين هم رئيس الوزراء "رجب طيب أردوغان"، مرشح حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، و"أكمل الدين إحسان أوغلو"، المرشح التوافقي لعدد من أحزاب المعارضة أبرزها "الشعب الجمهوري" و"الحركة القومية" أكبر حزبين معارضين، و"صلاح الدين دميرطاش" مرشح حزب "الشعوب الديمقراطي".

وفي حال لم يتمكن أيٌّاً من المرشحين الثلاثة الحصول على الأغلبية المطلوبة من أصوات الناخبين، وحسمها في الجولة الأولى؛ فستكون هناك جولة ثانية يوم (24) من الشهر الجاري.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان