رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر تدعم بوروندى بـ 30 ألف دولار

مصر تدعم بوروندى بـ 30 ألف دولار

شئون دولية

وزير الخارجية سامح شكرى

مصر تدعم بوروندى بـ 30 ألف دولار

وكالات 09 أغسطس 2014 12:44

منحت مصر بوروندي مساعدة تقدّر بـ 30 ألف دولار، إضافة إلى بعثة تتكون من 25 طبيبا، مهمّتها تعزيز النظام الصحي البوروندي، وفقا لما أفاد به مراسل الأناضول في بوجمبورا.

وقدّم السفير المصري في بوروندي "عطية أبو النجا"،  في الأول من أغسطس الجاري، تبرّعات إلى وزارة الصحة البوروندية، تتكون من معدّات طبية تضمّ مجاهر وأدوات جراحية، إضافة إلى معدات للتعقيم وطبّ العيون .

وقالت مساعدة وزيرة الصحة البوروندية الدكتورة "كلوي ندايكوندا"، خلال الاستلام الرسمي للمساعدة الطبية المصرية "بادرة الصداقة هذه تترجم جودة علاقات التعاون الفعّال بين الشعبين البوروندي والمصري، والذين يجمعهما نهر النيل، والذي هو بمثابة الحبل السري الرابط بينهما".

وتقدّر القيمة الإجمالية لهذا الدعم المصري بـ 30 ألف دولار. وتضاعف هذا الدعم الفني بإيفاد 25 طبيبا مصريا إلى بوجمبورا عاصمة بوروندي، بتكليف من السلطات المصرية، للعمل في المستشفيات والمراكز الطبية ببوروندي.

وحاليا، يقدّم أربعة أطباء من البعثة المصرية، بينهم طبيب مختص في العيون، خدماتهم بالمركز الطبي المصري- البوروندي في "بوروري" (على بعد 70 كم جنوب العاصمة بوجومبورا)، وهو المركز الطبي نفسه الذي حظي بجزء من المعدّات المقدّمة من الدولة المصرية.

وفي السياق ذاته، أعلن السفير المصري في بوروندي عن وصول وشيك لأخصائي مصري في العلاج الطبيعي، قائلا "نحن سعداء بتطوّر العلاقات الثنائية بين بلدينا".

 وعلاوة على ذلك، أطلقت الحكومة المصرية، في الأول من يوليو، وكالة للشراكة من أجل التنمية. وسيمكن هذا الهيكل من توفير الإطار الملائم لتطوير المبادرات التي تهدف في المقام الأول إلى إثراء التواجد المصري في دول حوض النيل.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان