رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مقترح ألماني بإخضاع معابر غزة للرقابة الدولية

مقترح ألماني بإخضاع معابر غزة للرقابة الدولية

شئون دولية

وزير الخارجية الألماني فرانك شتاينماير

مقترح ألماني بإخضاع معابر غزة للرقابة الدولية

وكالات 03 أغسطس 2014 13:29

اقترح وزير الخارجية الألماني "فرانك فالتر شتاينماير" إخضاع المعابر الحدودية لقطاع غزة للرقابة الدولية، كإحدى الحلول من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في غزة، قائلاً "سنضمن بذلك عدم تهريب السلاح إلى قطاع غزة، وتحدثت مع نظيري الفرنسي لوران فابيوس حول ضرورة إعادة تفعيل دور البعثة الأوروبية لتقديم المساعدات الحدودية".

وأوضح شتاينماير في حديثه لصحيفة "دي فيلت" الألمانية أنَّ هذه الخطوة "بحاجة إلى شريك من أجل تحقيقها"، مشيراً إلى أنَّ السلطة الوطنية الفلسطينية برئاسة "محمود عباس" قابلة للقيام بهذا الدور.

ودعا الوزير الألماني الإسرائيليين والفلسطينيين إلى وقف إطلاق النار، من أجل وقف نزيف دماء المدنيين، مبيناً أن الوضع الراهن لا يمكن أن يستمر وأن المخرج من ذلك هو التوصل إلى حلول سياسية.

وانتقد شتاينماير حالة الحصار التي يعيشها قطاع غزة قائلاً "إنَّ مليوني إنسانٍ يعيشون تحت الحصار في غزة معظمهم من النساء والأطفال، مقطوعين عن العالم الخارجي، وهذه المدينة الكبيرة، تدار من قبل مجموعة لا تعترف بوجود دولة إسرائيل وتخبئ أسلحتها تحت الأبنية السكنية والمدارس، ومن أجل التوصل إلى حل دائم في غزة ينبغي التوصل إلى حل لسلاح حماس الذي يهدد أمن إسرائيل بشكل دائم".

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان