رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أوباما يتهم بوتين بتجاهل مصلحة بلاده من أجل أوكرانيا

أوباما يتهم بوتين بتجاهل مصلحة بلاده من أجل أوكرانيا

شئون دولية

باراك أوباما وفلاديمير بوتين - ارشيفية

أوباما يتهم بوتين بتجاهل مصلحة بلاده من أجل أوكرانيا

وكالات 02 أغسطس 2014 02:45

قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما،  الجمعة  إن الولايات المتحدة الأمريكية بذلت كل ما في وسعها لإقناع روسيا بتغيير المسار في أوكرانيا.

 

وأضاف أوباما في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض  الجمعة ، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعمل خلافا لما تقتضيه مصالح بلاده, وأن الغرب فعل ما في وسعه من اجل تقصير امد الحرب والتأثير على بوتين لكي يتراجع - حسب وكالة الأنباء الألمانية.

 

وأضاف قائلاً:  “أحيانا لا يتصرف الناس دائما بعقلانية ".

واعرب اوباما ايضا عن "قلقه إزاء ضرورة احترام روسيا لمعاهدة حول الحد من الاسلحة النووية والتي انتهكتها موسكو عبر اجراء تجربة صاروخية".

كذلك اعلن الكرملين ان الرئيسين الروسي والاميركي اتفقا خلال محادثة هاتفية على ان "الوضع الحالي" في اوكرانيا "لا يتناسب مع مصالح" روسيا ولا مصالح الولايات المتحدة.

واكد بوتين لاوباما من جهته ان العقوبات الغربية الجديدة على روسيا ستكون لها "نتائج عكسية" وانها تهدد التعاون الروسي - الاميركي فضلا عن الاستقرار العالمي بشكل عام، بحسب بيان الكرملين.

واضاف الكرملين ان الرئيسين اتفقا على ضرورة التوصل الى "وقف دائم للعمليات العسكرية في جنوب شرق اوكرانيا وعلى بدء العملية السياسية" بين السلطات الاوكرانية والانفصاليين.

واشاد الرئيسان، وفق الكرملين، باجتماع مجموعة الاتصال (روسيا واوكرانيا ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا) مع الانفصاليين الخميس في مينسك، والذي تم الاتفاق خلاله على تأمين وصول آمن للمحققين الدوليين الى موقع تحطم الطائرة.

 

 

أخبار ذات صلة:

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان