رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هربًا من تأثيرات قصف غزة.. سكان رفح المصرية يغادرون منازلهم

هربًا من تأثيرات قصف غزة.. سكان رفح المصرية يغادرون منازلهم

شئون دولية

شدة القصف الإسرائيلي تسمع من على بعد 60 كم

هربًا من تأثيرات قصف غزة.. سكان رفح المصرية يغادرون منازلهم

محمود عيد 01 أغسطس 2014 16:43

غادر عدد من سكان المناطق الحدودية مع قطاع غزة منازلهم، هربًا من شدة تأثيرات الضربات المتوالية التي يشنها الاحتلال إسرائيلي على طول الشريط الحدودي مع مصر بالجانب الفلسطيني.


وقال أهالي المنطقة لمصر العربية :إن" قوات الأمن أمرت القاطنين قرب الشريط الحدودي بالابتعاد في هذه التوقيتات خشية تعرض منازلهم للانهيار، في حين رحل بعض الأهالي إلى العريش ومحافظات مصرية أخرى، انتظارًا لأن تهدأ أوضاع الحرب ويعودون إلى منازلهم".

 

وقال محمد معتصم، من أهالي المدينة، إنهم يعيشون حالة من القلق الدائم ومنذ ساعات فجر اليوم الجمعة، وحتى الآن لا تتوقف الضربات التي رغم أنها من وراء الحدود، إلا أننا نشعر أنها فوق رؤوسنا، كما قال بعض الأهالي إن أصوات القصف تسمع من على بعد 60 كم من الحدود المصرية مع غزة.

 

وتشهد الحدود المصرية مع قطاع غزة، حالة استنفار أمني، وصفها شهود عيان بأنها غير مسبوقة، وانتشرت قوات الجيش وشرطة مدنية وعناصر أمنية خاصة بكل أنحاء المدينة، وتم إغلاق كل شوارع رفح الفرعية والرئيسية بمتاريس معززة بمدرعات تابعة للجيش.

 

جاء ذلك بالتزامن مع استمرار فتح معبر رفح، والذي استقبل بحسب مصدر مسؤول في المعبر 10 حالات من الجرحى الفلسطينيين تم نقلهم لمستشفى العريش العام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان