رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

انتهاء تصويت انتخابات الرئاسة التركية في روسيا وأستراليا

انتهاء تصويت انتخابات الرئاسة التركية في روسيا وأستراليا

الأناضول 01 أغسطس 2014 15:16

تدفق الأتراك المقيمون في روسيا على مراكز الاقتراع التي أقيمت في عدة مدن روسية، في اليوم الثاني والأخير من أيام التصويت على الانتخابات الرئاسية التركية.

 

وشهدت مراكز الاقتراع التي أقيمت في مبنى السفارة التركية في العاصمة الروسية "موسكو"، والقنصليات التركية في "بطرسبورغ" و"قازان" و"نوفوروسيسك"، إقبالاً من الناخبين الأتراك، والروس الحاملين للجنسية التركية.

 

وأوضحت الناخبة التركية – روسية الأصل – "يلينا شهباز"، أنها تشعر بالسعادة لأنها تصوت لأول مرة في الانتخابات التركية، بعد أن حصلت على الجنسية لزواجها من مواطن تركي.

 

يذكر أن 10 آلاف مواطن تركي يمتلكون حق الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، يقيمون في روسيا الاتحادية، التي تقفل فيها مساء الغد صناديق التصويت في الانتخابات الرئاسية التركية، وفي حال انتقلت الانتخابات الرئاسية إلى الجولة الثانية، فستشهد مراكز الاقتراع تلك عملية تصويت جديدة في 17 - 19 أغسطس.

 

إلى ذلك، انتهت عملية التصويت على الانتخابات الرئاسية التركية في مدن "كانبيرا" و"سيدني" و"ملبورن" الأسترالية، بعد يومين من استقبال الناخبين، الذين مارسوا حقهم في التصويت لمرشحهم.

 

وتمنى أحد الناخبين "أمين قوج أوغلو" 90 عاماً، بعد إدلائه بصوته، أن تكون الانتخابات الرئاسية مصدر خير للبلاد، بغض النظر عن المرشح الذي سيفوز فيها. 

 

اقرأ أيضًا: 

تركيا-غول-اقتصادي-في-عهد-أردوغان" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">تركيا... غول اقتصادي في عهد أردوغان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان