رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

40 شهيدا و100 مصاب في قصف إسرائيلي لغزة

40 شهيدا و100 مصاب في قصف إسرائيلي لغزة

01 أغسطس 2014 10:54

استشهد  40 فلسطينيا، وأصيب 100 آخرون، اليوم الجمعة في قصف إسرائيلي لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة إن 40 فلسطينيا استشهدوا، وأصيب 100 آخرون، معظمهم بجراح خطيرة، جرّاء القصف الإسرائيلي المتواصل على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

 

وأكد القدرة، أن هذه الحصيلة هي أولية وقابلة للارتفاع في أي لحظة، مؤكدا أن القصف الإسرائيلي طال عشرات المواطنين في رفح، وأن الجيش الإسرائيلي ارتكب مجازر كبيرة هناك.

 

وتابع:" بعد الخرق الإسرائيلي للتهدئة، هناك مجازر كبيرة تنفذها إسرائيل في مدينة رفح وكافة المناطق الحدودية لقطاع غزة".

 

وكان مسؤول إسرائيلي قال إن الجيش الإسرائيلي أبلغ مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة روبرت سيري أن وقف إطلاق النار انتهى من وجهة نظر إسرائيل.

 

ولم تحدد صحيفة "هآرتس"، التي أوردت هذا الخبر على موقعها الالكتروني هوية هذا المسؤول، فيما لم يصدر بيان رسمي عن الحكومة أو الجيش الإسرائيلي.

 

وجاء ذلك بعد أن نقل الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي قوله "مرة أخرى تنتهك حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى في غزة بشكل فظ وقف إطلاق النار الذي التزمت به هذه المرة لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون".

 

وتشير وسائل الإعلام الإسرائيلية، بما فيها الإذاعة الإسرائيلية، إلى "أحداث صعبة" في جنوبي قطاع غزة.

 

وفيما لم توضح وسائل الإعلام تفاصيل "الأحداث الصعبة"، تحدثت تقارير إعلامية غير مؤكدة عن اختطاف الفصائل الفلسطينية ضابطا إسرئيليا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان