رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اقبال متوسط في ثاني أيام انتخابات الرئاسة التركية بالخارج

اقبال متوسط في ثاني أيام انتخابات الرئاسة التركية بالخارج

شئون دولية

انتخابات الرئاسة التركية بالخارج

اقبال متوسط في ثاني أيام انتخابات الرئاسة التركية بالخارج

وكالات 01 أغسطس 2014 09:49

واصل الناخبون الأتراك المقيمون في الخارج، اﻹدلاء بأصواتهم لليوم الثاني في الانتخابات الرئاسية في البلدان التي يقطنون فيها، يأتي هذا في الوقت الذي يشير فيه مراقبون الي أن هناك اقبالا متوسطا من الناخبين على صناديق الاقتراع حتى الآن.

ففي الصين توجه الناخبون الأتراك، المقيمون فيها إلى مراكز الاقتراع لكي ينتخبوا الرئيس التركي، حيث افتتحت صناديق الاقتراع في السفارة التركية بالعاصمة "بكين"، وفي القنصليتين بمدينتي "شانغهاي" و"جوانزو" في الثامنة من صباح الخميس بالتوقيت المحلي.

كما وانتهت عملية التصويت للانتخابات الرئاسية التركية؛ التي بدأت في تمام الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي في استراليا، حيث أدلى 530 ناخباً تركياً بصوته في مدينة "ملبورن" و443 ناخباً في "سيدني".

أمّا ألمانيا التي يقطنها أكبر جالية تركية، تتواصل عملية التصويت التي بدأت في الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي، إذ نُقلت بطاقات الاقتراع وباقي مستلزمات العملية الانتخابية الموجودة في غرف مؤمنة بالقنصليات التركية، في ساعات الصباح المبكر إلى المراكز الانتخابية الموجودة في مدن "برلين" و"هانوفر"، و"دوزيلدورف"، و"إسن"، و"فرانكفورت"، و"ميونخ"، و"كالسروه".

إلى ذلك، بدأ الناخبون الأتراك المقيمون في مدينة "نيويورك" الأميركية بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التركية، إذ أظهر الناخبون الأتراك المقيمون في الولايات المتحدة الأميركية اهتماماً كبيراً بالانتخابات على انطلاقها في أميركا.

وسيدلي الأتراك في أميركا بأصواتهم غلى غاية الثالث من أغسطس المقبل، فيما سيدلون بأصواتهم في بين يومي 17-20 من نفس الشهر في حال عدم فوز أحد المرشحين الثلاثة، في الجولة الأولى.

ممثلو الأحزاب السياسية يشاركون في الانتخابات

أدلى "حسين عوني قارصلي أوغلو" السفير التركي في العاصمة الألمانية برلين  بصوته للانتخابات الرئاسية في ملعب برلين الأولمبي، حيث أكد ضرورة أن يُنظر بإيجابية إلى موضوع منح الأتراك القاطنين في الخارج فرصة التصويت في الانتخابات الرئاسية.

بدوره، ذكر القنصل العام التركي في برلين، "أحمد باشار" أنه سيدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية وأن ممثلي الأحزاب السياسية الثلاث الكبرى سيدلون بأصواتهم أيضاً، في حين تنتهي مدة التصويت في انتخابات الرئاسة التركية في بعض البلدان في الثالث من أغسطس المقبل.

كما وتتواصل عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية في هولندا بدون أي مشاكل، حيث أدلى السفير التركي في لاهاي "صادق أرسلان" بصوته في اليوم الأول للانتخابات، فيما أوضح القنصل العام التركي بمدينة "روتردام"، رئيس لجنة الانتخابات "طوغان أورال" أن العملية الانتخابية جرت دون وقوع أي مشكلات، معرباً عن سعادته لذلك.

أمّا في إسرائيل فيدلي الأتراك المقيمون هناك بأصواتهم في الانتخابات التركية في السفارة التركية بالعاصمة "تل أبيب".

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة العليا للإذاعة والتلفزيون، بدء حظر نشر أي شيء متعلق باستطلاعات للرأي أو دراسات أو توقعات حول نتائج الانتخابات.

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان