رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الولايات المتحدة تعترف بإمداد إسرائيل بشحنة ذخائر

 الولايات المتحدة تعترف بإمداد إسرائيل بشحنة ذخائر

شئون دولية

قذائف جيش الاحتلال الاسرائيلي

الولايات المتحدة تعترف بإمداد إسرائيل بشحنة ذخائر

وكالات 31 يوليو 2014 03:22

اعترفت الولايات المتحدة الامريكية، بإمداد إسرائيل بشحنة ذخائر الاسبوع الماضي، في ظل تصاعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، التي سقط خلالها آلاف القتلى والمصابين أغلبهم من المدنيين.

 

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع الامريكية، الأربعاء، إنها استلمت طلبا من وزارة الدفاع الإسرائيلية يوم 20 يوليو  الجاري لإيصال شحنة من الذخائر، ضمن إطار المبيعات العسكرية الأجنبية "الاعتيادية".

 

وأضاف البيان أن الوزارة انتهت إلى قبول الطلب في 23 يوليو .

 

وأشار إلى أن أثنين من طلبات الذخيرة المقدمة موجودة بالفعل ضمن احتياطي الذخيرة المخزونة لدى إسرائيل وتم تزويد الجيش الإسرائيلي بها من المخزون المحلي للأسلحة الأمريكية.

 

ويدير الجيش الأميركي، برنامجا يطلق عليه اسم "حلفاء مخزون احتياطيات الحرب – إسرائيل"، الذي يتم بموجبه تخزين الذخائر محلياً (في إسرائيل) لاستخدامها من قبل القوات الأمريكية، مع إمكانية استغلالها من قبل الجيش الإسرائيلي في المواقف الطارئة.

 

وأكد بيان البنتاجون أن نوعي الذخيرة الموجودة، كانت مخزنة ضمن احتياطي الذخيرة المخزونة في إسرائيل لسنوات عديدة وقبل وقوع الازمة الحالية، ولم تكن هنالك حاجة لإقرار البيت الأبيض، بحسب ما افاد البيان.

 

فيما أشارت مصادر أمريكية إلى أن نوعي الذخيرة هما قذائف من عيار 40 ملليمتراً، وقذائف مورتر من عيار 120 ملليمتراً.

 

وشدد البيان على أن "هذه الطلبية تتماشى باتساق مع التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، وأهمية مساعدة إسرائيل على تحسين وتطوير قوة وجاهزية قدرات الدفاع الذاتي بالنسبة للمصلحة الوطنية للولايات المتحدة".

 

ولم يوضح البيان إذا ما كانت تلك الذخائر قد استخدمت في الحرب الإسرائيلية على غزة والتي دخلت يومها الـ 25 بعد أن بدأت في السابع من الشهر الجاري، بدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية.

 

ويضيف الجيش الإسرائيلي بشكل يومي أسماء جديدة لقائمة القتلى في صفوف الفلسطينيين أغلبهم مدنيون وبينهم نساء وأطفاء والتي وصلت إلى 1363 قتيلا، و7680 مصابا، حتى  فجر الخميس.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان