رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إسرائيل: قرار سحب سلفادور وتشيلي وبيرو سفرائهم "متهور"

إسرائيل: قرار سحب سلفادور وتشيلي وبيرو سفرائهم متهور

شئون دولية

أفيجدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلي

إسرائيل: قرار سحب سلفادور وتشيلي وبيرو سفرائهم "متهور"

30 يوليو 2014 11:05

أعربت إسرائيل عن "خيبة أملها العميقة" من قرار حكومات كل من سلفادور وتشيلي وبيرو استدعاء سفرائها في إسرائيل للتشاور في أعقاب الحرب في قطاع غزة.

ووصفت وزارة الخارجية الإسرائيلية ، في بيان له اليوم الأربعاء، نشرته الإذاعة الإسرائيلية العامة، هذا القرار بأنه" متهور"، وقالت"إن إسرائيل تنتظر من الدول المناهضة للإرهاب أن تتصرف بمسؤولية وعدم منح الإرهاب المكافأة".

 

وأضافت"لقد وافقت إسرائيل حتى ألان على جميع الاقتراحات لوقف إطلاق النار وكان من الأحرى بهذه الدول أن تنضم إلى المساعي لانجاز وقف إطلاق النار".

 

بدورها فقد رحبت  وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار " تشيلي وبيرو استدعاء سفيريهما رسميا في تل ابيب للتشاور، وذلك احتجاجا على المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في غزة".

 

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيان تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، "سبق أن قامت البرازيل والإكوادور بنفس الخطوة إحتجاجاً على المجازر التي ترتكبها قوات الإحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث نددت كل من وزارتي خارجيتهما في بيان صادر عنهما  بالعدوان الإسرائيلي وطالبتا بوقف فوري لإطلاق النار، كذلك باستخدام إسرائيل المفرط للقوة العسكرية الغير متكافئ ضد المدنين الفلسطينيين العزل وتدمير البيوت والمرافق العامة، كذلك أعربتا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان