رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

منشورات معادية للمسلمين في نيويورك

منشورات معادية للمسلمين في نيويورك

شئون دولية

مسلمو أمريكا يعانون من العنصرية

منشورات معادية للمسلمين في نيويورك

30 يوليو 2014 08:41

فتحت الشرطة الأمريكية تحقيقاً بشأن منشورات؛ وجدت أمام منازل مسلمين مقيمين في نيويورك، تحمل عبارات الكراهية والإساءة للإسلام والمسلمين.

ووجدت المنشورات أمام المباني السكنية التي تقطن فيها عائلات مسلمة، في حي "بنسونهارست" في "بروكلين"، وكانت تتضمن عبارات مسيئة للإسلام والمسلمين من قبيل "أيها الإسلاميين عودوا إلى بلادكم، فالولايات المتحدة الأمريكية تكرهكم، أنتم إرهابيون، أنتم الهولوكوست الثانية".

 

وأفادت قناة (NY1) الإخبارية؛ أن وحدة جرائم الكراهية في نيويورك فتحت تحقيقاً؛ حول من يقف خلف المنشورات، فيما وصف عمدة نيويورك "بيل دي بلازيو" في بيان صادر عنه الحادث "بالمخجل".

 

من جانبه أفاد "إلياد رشاد" الذي يقيم في "بنسونهارست"؛ أن المكان يقطنه عرب وباكستانيين وبنغال، فضلاً عن العديد من المجتمعات المتنوعة، مبيناً أن مثل هذه الواقعة حدثت في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001، ولم تتكرر منذ ذلك الحين. ولم يبلغ حتى اللحظة إن كانت الشرطة اعتقلت أشخاصاً على خلفية الحادثة.

 

الجدير بالذكر أن أشخاصاً قاموا بالتجوال في سيارات حول المصلين أثناء خروجهم من المسجد عقب صلاة التراويح، في نيويورك الأسبوع المنصرم، ورددوا هتافات مؤيدة لإسرائيل، وعبارات مسيئة للمسلمين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان