رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قراصنة صينيون يسرقون بيانات عن القبة الحديدية

قراصنة صينيون يسرقون بيانات عن القبة الحديدية

شئون دولية

القبة الحديدية

قراصنة صينيون يسرقون بيانات عن القبة الحديدية

أ ش أ 29 يوليو 2014 21:18

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن أن مجموعة من القراصنة الصينيين اخترقوا أجهزة الكمبيوتر لثلاث شركات تشارك في تطوير نظام الدفاع الصاروخي "القبة الحديدية"، وسرقوا كميات هائلة من الوثائق الحساسة التي تتعلق بالاختراع الإسرائيلي.


ونقلت الصحيفة عن تقرير صادر من شركة "سايبر للخدمات الهندسية"، أن عمليات الاقتحام وقعت في الفترة بين 10 أكتوبر 2011 و 13 أغسطس 2012.


ولفتت إلى أن القراصنة المتواجدين في الصين تسللوا إلى شبكات شركات "مجموعة اليسرا"، و"الصناعات الجوية الإسرائيلية" و"رافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة".

 

وذكر التقرير أن القراصنة تمكنوا من سرقة كمية كبيرة من المعلومات من جميع الشركات الثلاث، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بصواريخ "أرو 3" المضادة للصواريخ الباليستية، والطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "سايبر للخدمات الهندسية" جوزيف دريسل، إن الطريقة التي سرقت بها المعلومات ومجال صناعة الشركات الثلاث يشير إلى أن القراصنة الصينيين كانوا يبحثون عن المعلومات ذات الصلة لنظام القبة الحديدية.


وذكر موقع الشركة أن شركتي "إليسرا" و"رافائيل" لم يعلقا على التقرير، بينما ذكر متحدث باسم "الصناعات الجوية الإسرائيلية" أنها "أخبار قديمة"، ولكن عند طلب معلومات عن عمليات تسلل مماثلة، لم يتطرق بالإشارة إلى حوادث معينة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان