رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حركة الـ "خمس نجوم" الإيطالية تطالب بطرد سفير إسرائيل

حركة الـ خمس نجوم الإيطالية تطالب بطرد سفير إسرائيل

شئون دولية

حركة الـ"خمس نجوم"

تنديدًا بالعدوان على غزة..

حركة الـ "خمس نجوم" الإيطالية تطالب بطرد سفير إسرائيل

أبو المعاطي السندوبي 29 يوليو 2014 19:49

طالبت حركة تدعى "خمس نجوم" الإيطالية بطرد السفير الإسرائيلي من روما ووقف كل صور التعاون الاقتصادي والعسكري المتبادل بين البلدين، وذلك ردًا على العدوان على غزة.

 

وهدد أعضاء البرلمان من الحركة الحكومة الإيطالية بأنه في حالة عدم التزامها بالاستجابة إلى مطالبهم فستعتبر ذلك مشاركة لإسرائيل في ارتكاب المذابح تجاه المدنيين الأبرياء من أهالي غزة.

 

وورفعت الحركة من سقف مطالبها في مجلس النواب، مطالبة الحكومة بالوقف الفوري لكل صادرات الأسلحة الإيطالية لإسرائيل.

 

وردًا على الموقف الجريء من الحركة في معارضة العدوان الإسرائيلي والذي يعد بالفعل سابقة سياسة فريدة من نوعها داخل البرلمان قامت السفارة الإسرائيلية في روما بمهاجمة أعضاء الحركة ووصفتهم بأنهم من "أخطر أعداء السامية".

 

وفي السياق ذاته، أكد النائب البرلماني للحركة "مانيلو دي ستيفانو" على ضرورة قيام الحكومة بالضغط على كل الدول الأوروبية الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لاتخاذ موقف جماعي يوقف المذبحة التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

 

وطالب "ستيفانو" بالتحقيق فيما ترتكبه إسرائيل من أعمال قصف وتدمير للمدارس والمستشفيات ودار المسنين لأن ذلك يعتبر من جرائم الحرب المعادية للإنسانية.

 

وتعد المجموعة البرلمانية لحركة "خمس نجوم" ثان أكبر مجموعة برلمانية في مجلس النواب الإيطالي، ويبلغ عدد نوابها 104 نواب.

 

جدير بالذكر أن الحركة ترفض أن تطلق على نفسها اسم "حزب" وهي حركة احتجاجية يسارية يقودها الممثل الكوميدي الإيطالي الكبير "بيبو جريللو"، وقد انضم له عدد كبير من المثقفين والشباب اليساريين اللذين تم استقالتهم من الأحزاب اليسارية التقليدية الإيطالية التي أخذت في السنوات الأخيرة تتبني في رؤيتها السياسة والاقتصادية والاجتماعية نفس التوجهات التي تتبناها أحزاب الوسط الإيطالي.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان