رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الإدعاء العام ينفي بدء التحقيق مع ساركوزي

الإدعاء العام ينفي بدء التحقيق مع ساركوزي

شئون دولية

الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي

الإدعاء العام ينفي بدء التحقيق مع ساركوزي

الأناضول 29 يوليو 2014 18:18

نفى مكتب الادعاء العام بالعاصمة الفرنسية "باريس"؛ بدء تحقيق مع الرئيس السابق "نيكولا ساركوزي"؛ لقيامه بمخالفات في حملته الانتخابية عام ٢٠٠٧.

وأفاد بيان صادر عن مكتب الادعاء أن لا يوجد أي تحقيق مع ساركوزي بشأن " استخدامه فواتير مزورة لتغطية مصاريف حملته الانتخابية بغية عدم تجاوز الحدود القانونية، ولهذا أسس حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية، وأن الأنباء التي تناولتها بعض الصحف الفرنسية اليوم الثلاثاء لا تمت للحقيقة بصلة ". 

 

وكانت صحيفة "لوبريزيان " الفرنسية، أفادت في خبر لها نقلاً عن مصادر قضائية؛ أن النيابة العامة بدأت تحقيقاً أولياً مع الرئيس الفرنسي السابق " نيكولا ساركوزي"، وذلك لقيامه بـ"مخالفات في حملته الانتخابية" عام 2007، مشيرة إلى أن ساركوزي متهم باستخدام فواتير مزورة لتغطية مصاريف حملته الانتخابية بغية عدم تجاوز الحدود القانونية، ولهذا أسس "حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية" ليكون أداة لذلك"


 

وكان زعيم  الحزب "جان فرانسوا جوبيه" استقال من منصبه الشهر الماضي، وذلك عقب ظهور الفواتير المزورة التي نظمتها شركة دعائية فرنسية والتي استخدمت في تغطية حملة ساركوزي الانتخابية.


 

وكان  ساركوزي قد مثُل في الرابع من الشهر الحالي؛ أمام محكمة فرنسية بعد انتهاء التحقيقات، التي جرت معه على خلفية اتهامه بانتهاك سرية تحقيق قضائي.

اقرأ ايضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان