رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تركيا: إسرائيل ليست جادة في تحقيق السلام

تركيا: إسرائيل ليست جادة في تحقيق السلام

شئون دولية

وزير الخارجية التركى داود اوغلو

تركيا: إسرائيل ليست جادة في تحقيق السلام

الأناضول 26 يوليو 2014 11:27

قال وزير الخارجية التركي "أحمد داود أوغلو"، إن رفض إسرائيل للبيان المشترك، الذي تمخض عن اجتماعاته في العاصمة القطرية "الدوحة"، مع الأطراف الفلسطينية، يظهر مدى عدم جديتها في السعي نحو تحقيق السلام.

وأشار "داود أوغلو"، في تغريدة على صفحته بـ"تويتر"، أن قبول إسرائيل للبيان المشترك الذي تم الاتفاق عليه في الدوحة، كان سيعني الانتقال لمناقشة خطة وقف إطلاق نار أكثر قوة.

وتابع "داود أوغلو": "نحن موجودون الآن في باريس، بهدف التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار"، لافتاً أنه بصدد عقد اجتماعات مع وزير الخارجية الأميركي "جون كيري"، وعدد من نظراء الدول الأخرى، لوقف إراقة الدماء في غزة.

ونوه "داود أوغلو"، أن النشاطات الإغاثية، التي تهدف إلى إيصال الاحتياجات الإنسانية للسكان، آخذة في التسارع، مع بدء سريان التعليق المؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة، بين الفصائل الفلسطينية، والجيش الإسرائيلي لمدة (12) ساعة.  

من ناحية أخرى، أفادت مصادر لوكالة الأناضول، أن وزير الخارجية التركي "أحمد داود أوغلو"، عقد لقاءً مع وزير الخارجية الأميركي "جون كيري"، في مبنى السفارة الأميركية، في العاصمة الفرنسية "باريس"، لمناقشة تفاصيل وقف إطلاق النار في غزّة.

ولفتت المصادر أن "داود أوغلو"، عقد اليوم مباحثات مطولة مع نظيره القطري "خالد بن محمد آل عطية"، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس "خالد مشعل"، ضمن مساعيه لوقف إراقة الدم في غزة، وتحقيق وقف إطلاق النار. 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان