رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إصابة 168 جنديا إسرائيليا منذ بدء العملية البرية على غزة

إصابة 168 جنديا إسرائيليا منذ بدء العملية البرية على غزة

شئون دولية

قتلى بين جنود الاحتلال الاسرائيلي

إصابة 168 جنديا إسرائيليا منذ بدء العملية البرية على غزة

الأناضول 26 يوليو 2014 10:03

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي حصيلة الأهداف التي هاجمها في غزة وقتلاه منذ بدء حربه على غزة في الـ 7 يوليو الجاري وحتى دخول اتفاق "التهدئة الإنسانية" لمدة 12 ساعة حيز التطبيق في الساعة الثامنة من صباح يوم السبت بالتوقيت المحلي لإسرائيل وفلسطين .

كما أظهر إحصاء أعدته وكالة الأناضول مستندة إلى بيانات منفصلة للجيش، إصابة 168 جنديا وضابطا إسرائيليا منذ بدء العملية البرية في الـ 18 من الشهر الجاري.

عدد القتلى:

نشر الاحتلال على موقعه الإلكتروني قائمة بأسماء 37 جنديا وضابطا إسرائيليا قتلوا في قطاع غزة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع، شملت أسماءهم ورتبهم وظروف مقتلهم.

ويتضح من القائمة المنشورة أن اليوم الأكثر دموية بالنسبة للجنود الإسرائيليين كان يوم 20 من الشهر الجاري، والذي قتل فيه 14 جنديا وضابطا إسرائيليا.

واللافت أن القائمة ضمت اسم الرقيب أورون شاؤول الذي تقول كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" أنه أسير لديها، وأعلنت إسرائيل رسميا، أمس، مقتله.

وإضافة إلى هؤلاء العسكريين، كان الجيش الإسرائيلي أعلن في بيان صدر عنه يوم 24 يوليو  الجاري وحصلت "الأناضول" على نسخة منه أن "3 مدنيين إسرائيليين قتلوا بهجمات صاروخية" منذ بدء الحرب على غزة؛ ما يرفع عدد القتلى الإجمالي، وفق الرواية الإسرائيلية، إلى 40 قتيلا.

عدد الإصابات:

أظهر إحصاء أعدته وكالة الأناضول مستندة إلى معطيات الجيش الإسرائيلي، أن 168 جنديا وضابطا إسرائيليا أصيبوا في قطاع غزة منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في القطاع يوم 18 من الشهر الجاري.

وبحسب هذه المعطيات التي وردت في بيانات يومية منفصلة وصلت وكالة الأناضول، فان 25 من الإصابات وصفت بـ"الخطيرة"، و57 إصاباتهم "متوسطة"، و70 إصابتهم "طفيفة"، دون أن يتم تحديد مدى إصابات 16 جنديا.

ولا تتضمن هذه الإحصائية الجنود الذين جرحوا قبل بدء العملية البرية لعدم وجود معطيات من الجيش الإسرائيلي عنها

من جهتها، قالت نجمة داود الحمراء (غير حكومية)، اليوم السبت، إنه منذ بدء العملية الإسرائيلية في غزة، يوم السابع من الشهر الجاري، قدمت طواقمها العلاج الطبي لـ 566 مدنيا إسرائيليا أصيبوا نتيجة عمليات إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل، من بينهم 549 إصاباتهم طفيفة و5 إصاباتهم متوسطة، و9 جروحهم خطيرة.

وأكدت نجمة داود الحمراء على موقعها الالكتروني مقتل 3 مدنيين إسرائيليين منذ بدء العملية الإسرائيلية.

عدد الأهداف التي هاجمها الاحتلال:

قال الجيش في تغريدة على حسابه في (تويتر)، اليوم السبت، "منذ بدء العملية في غزة، هاجمنا أكثر من 3670 هدفا"، بينهم 155 هدفا خلال الساعات ال24 ساعة الماضية، دون أن يوضح طبيعة هذه الأهداف.

ويشن جيش الاحتلال، منذ السابع من الشهر الجاري، حربًا ضد القطاع، أطلق عليها اسم "الجرف الصامد"، وتسببت الحرب منذ بدئها وحتى صباح اليوم فى استشهاد أكثر من 900  فلسطينياً، وإصابة نحو 5900 آخرين بجراح، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

وتسببت الغارات الصهيونية المكثفة والعنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، إلى جانب الشهداء والجرحى، بتدمير 1825 وحدة سكنية، وتضرر 22145 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 1560 وحدة سكنية "غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان