رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

هولندا تستلم 189 جثمانًا من ضحايا الطائرة الماليزية المنكوبة

هولندا تستلم 189 جثمانًا من ضحايا الطائرة الماليزية المنكوبة

شئون دولية

صورة للطائرة الماليزية المنكوبة

هولندا تستلم 189 جثمانًا من ضحايا الطائرة الماليزية المنكوبة

اﻷناضول 25 يوليو 2014 21:03

أفاد قائد فريق الإنقاذ الهولندي "يان تاندير" أن جثامين 189 مواطنا تم نقلهم إلى هولندا، من ضحايا كارثة تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الماليزية في إقليم "دونيتسك" شرق أوكرانيا.

 

وأوضح تاندير - في مؤتمر صحفي - أنه قد تم نقل جثامين الضحايا بواسطة قطار إلى مدينة خاركوف اﻷوكرانية عقب انتشالهم من بين أنقاض الطائرة، ومن ثم تم نقلهم إلى هولندا، مضيفًا أن جثامين 38 من الضحايا سيتم نقلهم غدًا إلى البلاد ليصل عدد القتلى الذين تم انتشالهم 227 شخصا.


من جانبه تعهد باتشكوفسكي، بالعثور على جثامين جميع الضحايا الذين قضوا في الكارثة، مضيفا أنه لا يمكن اعطاء وقت محدد حول الفترة التي ستستغرقها أعمال البحث.


وأكد باتشكوفسكي أنهم سيقَيمون كل النتائج والتقارير، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنهم يقدمون الدعم النفسي للمشاركين في أعمال البحث.

 

وفي سياق متصل، أفادت مصارد صحفية في لاهاي، بأن جثامين 75 من ضحايا الطائرة الماليزية، تم نقلهم إلى مشرحة في ثكنة عسكرية، وذلك عقب استقبالهم بمراسم عسكرية حضرها ممثلين عن الحكومة الهولندية ونواب في البرلمان  بمطار "ايندهوفن" حيث تم نقلهم على متن طائرتين عسكريتن.


وتحطمت، الطائرة الماليزية من طراز "بوينغ 777" - في 17 من الشهر الحالي، التي كانت متجهة من العاصمة الهولندية "أمستردام" إلى العاصمة الماليزية "كوالا لمبور" - وعلى متنها (283) راكبا إضافة لطاقمها المؤلف من (15) شخصاً، في منطقة تشهد اشتباكات بين الانفصاليين، والجيش، شرق أوكرانيا، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها مع الطاقم.


وأفادت حصيلة قدمتها شركة الطيران الماليزية، في وقت سابق، أن بين الضحايا (194) هولنديا، و(44) ماليزيا، و(27) أستراليا، و(12) إندونيسيا، و(9) بريطانيين، و(4) ألمان، و(4) بلجيكيين، و(3) فلبينيين، وكندي، وآخر من نيوزلندا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان